[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع مع طمأنة السعودية السوق بشأن المعروض

أسعار النفط تتراجع مع طمأنة السعودية السوق بشأن المعروض قبل أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على الصادرات الإيرانية الشهر المقبل.


انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أن قالت السعودية إنها ستضخ المزيد من النفط عند الحاجة لتطمئن المستثمرين قبل أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على الصادرات الإيرانية الشهر المقبل.

وحسب وكالة أنباء رويترز، نزل خام القياس العالمي برنت 1.51 دولار للبرميل إلى 78.32 دولار بانخفاض 1.9 بالمئة وهو ما يقل عن المتوسط المتحرك لخمسين يوما للمرة الأولى في شهرين. وانتعش الشعر لاحقا إلى حوالي 78.40 دولار بحلول الساعة 0935 بتوقيت جرينتش.

وفقد الخام الأمريكي الخفيف 1.27 دولار ليسجل 68.09 دولار.
يبدأ تطبيق العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني وتقول واشنطن إنها تريد وقف صادرات طهران.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح خلال مؤتمر استثماري في الرياض يوم الثلاثاء إن سوق النفط في ”وضع جيد“ وإن السعودية تأمل أن توقع أوبك ومنتجو النفط الآخرون اتفاقا في ديسمبر كانون الأول لتمديد التعاون في مراقبة سوق النفط وتحقيق استقرارها.

وأضاف الوزير أنه لن يستبعد إمكانية زيادة السعودية الإنتاج بين مليون ومليوني برميل يوميا عن المستويات الحالة مستقبلا.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو إن الشركة ستستغرق ثلاثة أشهر للوصول إلى طاقة إنتاج النفط القصوى البالغة 12 مليون برميل يوميا إذا اقتضت الحاجة. n

زر الذهاب إلى الأعلى