[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

أبطال أوروبا: يوفنتوس يهزم اليونايتد على أرضه وريال مدريد يستعيد عافيته.. فيديو

يوفنتوس يهزم اليونايتد على أرضه وريال مدريد يستعيد عافيته بفوز صعب في دوري أبطال أوروبا.


حقق فريق يوفنتوس الإيطالي انتصاراً ثميناً على فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي كانت شاهدة على عودة الانتصارات لفريق ريال مدريد الذي هزم فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1.

وسجل يوفنتوس هدفه في الدقيقة 17 عبر نجمه الأرجنتيني باولا ديبالا الذي استغل الكرة التي عكسها رونالدو من الميمنة ليودعها في شباك الحارس الإسباني دي خيا هدفاً استفز الشياطين الحمر الذين واصلوا البحث عن التعديل من دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف، حسب موقع صحيفة العربي الجديد.

وحاول يوفنتوس تعزيز تقدمه من خلال الهجوم المتواصل بقيادة رونالدو، لكن تألق الحارس الإسباني دي خيا، حامي عرين فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، حرم يوفنتوس الإيطالي من التسجيل في مرماه في أكثر من لقطة، مانحاً زملاءه الأمل في إمكانية التعديل، والتي في إحداها كاد بوغبا يفعلها لولا أن ارتطمت كرته بالعارضة ثم برأس حارس اليوفي فويتشيك تشيزني ومضى الوقت من دون جديد ليحسم اليوفي اللقاء لصالحه بهدف نظيف.

وعاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات مجدداً بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدوري وعلى الصعيد الأوروبي، وذلك بعدما هزم نظيره بيلزن على ملعبه سانتياغو برنابيو بهدفين لواحد في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

الشوط الأول سار كما يتمناه المدريديون حين نجح الفرنسي كريم بنزيمة في افتتاح باب التسجيل من رأسية متقنة وضعها في شباك حارس الزوار، الذين بدورهم حاولوا الوصول إلى المرمى لولا تألق الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

في الشوط الثاني تمكن ريال مدريد من تحقيق الهدف الثاني عبر النجم البرازيلي مارسيلو الذي غمز الكرة من فوق حارس المرمى ليؤكد بعدها نيته البقاء في النادي الملكي من خلال الإشارة إلى الشعار الخاص بالفريق.

وكاد بيلزن يفاجئ الميرنغي حين قلّص الفارق عن طريق اللاعب هوروزوفسكي في الدقيقة 74، لكن أصحاب الدار نجحوا في تحقيق الفوز بعد أربع هزائم متتالية وتعادل في الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

وفي مباراة أخرى، تمكن مانشستر سيتي الإنكليزي، من تحقيق الفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني، بثلاثة أهداف من دون رد، على ملعب "دونباس أرينا"، سجلها اثنين منها كل من قائد الفريق الإسباني ديفيد سيلفا في الدقيقة (30)، وزميله الفرنسي إيميريك لابورت الذي أحرز الهدف الأول له في المنافسات الأوروبية بالدقيقة (35)، من عمر الشوط الأول.
أما في الشوط الثاني، فتألق النجم العربي الجزائري رياض محرز، لكن حارس شاختار دونيتسك الأوكراني وقف له بالمرصاد، ومنعه من تحقيق هدف لمانشستر سيتي، إلا أن البرتغالي برناردو سيلفا تمكن من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة (71)، وسط محاولات كثيرة لأصحاب الأرض الذين لم يستطيعوا هز شباك الفريق الإنكليزي.

وفي بقية النتائج فقد حقق فريق أياكس الهولندي انتصارا قاتلا على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 1-0، فيما فاز فريق روما الإيطالي على سسيكا موسكو الروسي بنتيجة 3-0 وتعادل هوفنهايم وليون 3-3 في مباراة مثيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى