عدن: الصحة تدشن حملة التحصين الصحي ضد مرض الكوليرا

نشوان نيوز - وكالات

وزارة الصحة العامة والسكان تدشن حملة التحصين الصحي ضد مرض الكوليرا في عدن.


دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، اليوم السبت، في عدن، ومعه القائم باعمال محافظ عدن احمد سالم ربيع، فعاليات الجولة الثانية من حملة التحصين الصحي ضد مرض الكوليرا والتي تنفذها وزارة الصحة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

وحسب وكالة سبأ، تستهدف الحملة التي تستمر حتی 31 من أكتوبر الجاري، 257 الفا و941 من عمر سنة فما فوق في مديريات صيرة وخورمكسر والمعلا والبريقة، بمشاركة 274 فرقه بين ثابت ومتحرك ستزور 76 الفا و462 منزل في المديريات الخمس المستهدفه.

وأكد الوليدي وسالمين، التزام وحرص وزارة الصحة في تنفيذ وتعزيز برامج التحصين الصحي لمختلف المحافظات بالتعاون مع الشركاء الداعمين لتعزيز مناعة الافراد الذين تلقوا الجرعة الاولی..مثمنين الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ومكتبها بعدن، في انجاح الحملة التي تعد الثانية خلال سته اشهر..متمنين التوفيق والنجاح للطواقم الصحية العاملة في الميدان.

وحث وكيل المحافظة الدكتور رشاد شائع، العاملين في الحملة الی مضاعفة الجهود والوصول الی كل الاحياء والحارات في المديريات المستهدفه..داعيا المواطنين الی التفاعل الجاد مع الفرق الصحية واخذ التطعيم الذي يعد خط دفاع منيع ضد مرض الكوليرا.

واستعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال خدابخش مراحل التجهيزات والتحضيرات للبدء في تنفيذ هذه الحملة..مؤكدا بان الشهر المقبل سيشهد تنفيذ حملات مماثلة لمديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد وفقا لبيانات التقصي الوبائي في كل مديرية.

نشوان نيوز