الدكتوراة للإعلامي زياد غالب المخلافي من جامعة UPM الماليزية

نشوان نيوز - كوالالمبور

الدكتوراة للإعلامي زياد غالب المخلافي من جامعة UPM الماليزية عن أطروحته الموسومة بـ “كفاءة الطاقة لدى الأجهزة المتزامنة على مدار الساعة في شبكات الاستشعار اللاسلكية.


منحت جامعة بوترا الماليزية (UPM) درجة الدكتوراة في نُظم المعلوماتية الحديثة للباحث والإعلامي زياد غالب المخلافي وذلك عن أطروحته الموسومة بـ “كفاءة الطاقة لدى الأجهزة المتزامنة على مدار الساعة في شبكات الاستشعار اللاسلكية”.

وقد تمكن الباحث خلال تنفيذ مشروعه البحثي من ابتكار خوارزميات جديدة مكّنت من زيادة كفاءة الطاقة في شبكات الاستشعار اللاسلكية عن طريق النماذج المقترحة ونظام المحاكاة ذي الأداء العالي. وتكتسب مخرجات البحث العلمي للمخلافي أهمية كبيرة بالنسبة لتوفير الطاقة في شبكة الاستشعار اللاسلكية أو ما يُعرف بنظام الوايرلس وكيفية الحفاظ على الطاقة وإطالة عمر اتصال الشبكة لفتره أطول وذلك بعد التخلص من المشاكل التي كانت تتسبب في استهلاك الطاقة خلال فترة وجيزة.

وخلال مسيرة الباحث العلمية، نشر المخلافي ما يزيد عن 11 بحثاً علمياً في مجلات علمية عالمية متخصصة ومُحكّمة، وذات معامل تأثير عالي، وكانت باكورة أعماله قد نُشرت في المجلة الأمريكية المرموقة PloS one المصنفة ضمن قائمة مجلات الـ ISI وضمن ترتيب المربع الأول Q1 وذات معامل التأثير 4.4.

وفي الحفل المهيب الذي حضره نائب السفير اليمني المستشار امين محسن الهمداني وفنان اليمن ايوب طارش عبسي ورئاسة جامعة UPM تسلم المخلافي شهادة الدكتوراة وسط جو مفعم بالفرحة من أصدقائه وزملائه الحاضرين.

وقد تحدث الدكتور المخلافي بالقول إنه “سعيدُ أن أُمنح شهادة الدكتوراة في هذا اليوم وإلى جانبي إخوة أعزاء وفي مقدمتهم نائب السفير المستشار امين الهمداني وفنان الوطن ايوب طارش، وسأكون أكثر سعادة عندما أرى وطني قد تخلّص من حكم المليشيات وعادت إلى ربوعه الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حتى نعود إلى الوطن لخدمته كواجب وطني وردّ ما أمكننا من فضله وخيره علينا”.

جانب من الحضور

نشوان نيوز