[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

معين عبدالملك يصل عدن.. ويؤكد: الحكومة ستركز على الملف الاقتصادي

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أن الحكومة ستركز على الملف الاقتصادي.


وصل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك برفقة عدد من الوزراء، اليوم الثلاثاء، إلى عدن لتدشين عمل الحكومة من داخل البلاد، والشروع في عملية إعادة الإعمار وتحسين الأوضاع الخدمية والاقتصادية.

ونقلت وكالة الأنباء (سبأ) الرسمية بنسختها في عدن، عن رئيس الوزراء، قوله: إن برنامج الحكومة سيركز على معالجة الخلل في منظومتي الإدارة والاقتصاد، وتفعيل الأجهزة الرقابية في كل مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن أولويات الحكومة تتمثل في الإصلاحات الاقتصادية والخدمية، وإعادة الإعمار وإصلاح البنية التحتية وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، وهذا لن يتأتى إلا بدعم وتعاون مشترك من جميع الأطراف.

وأكد أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة بناء وتنمية وتعاون، مما يدفع الحكومة للاستعانة بالكفاءات والخبرات الإدارية والاقتصادية، بما يساهم في استعادة أدوات الدولة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار خلال هذه الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تواجه صوبات كبيرة جراء انهيار الوضعين الاقتصادي والإنساني، حيث بات نصف المواطنين في فقر مدقع، فيما تتسع دائرة الجوع لتشمل الآلاف، بعد حرمان جماعة الحوثي نحو مليون و200 ألف موظف من رواتبهم.

وجدد رئيس الوزراء ما قاله في حديث سابق، وقال "لدينا إشكالية كبيرة في البنية الاقتصادية، وانكماش في الناتج المحلي الذي وصل إلى 40% عما كان عليه سابقا، إضافة إلى انخفاض سعر الصرف، وانخفاض انتاج النفط إلى 10%.

وتعهد بإصلاح الخلل الموجود في مؤسسات الدولة، وقال إن الحكومة عازمة على ضبط موضوع الإيرادات والنفقات في المرحلة القادمة، بهدف زيادة الإيرادات وفق الضوابط الاقتصادية والمصلحة العامة للدولة.

وقال الدكتور معين عبدالملك إن إمكانيات الحكومة قليلة، لذلك "يتطلب تكاتف الجميع ورص الصفوف لخلق مناخ جيد للعمل وتغيير واقع المواطنين في المحافظات المحررة مثل توفير وتحسين الاحتياجات الأساسية من خدمات عامة وطرق وكهرباء ومياه وغيرها".

وأكد على أهمية تكاتف كل القوى السياسية ومراعاة الظرف وتصويب الهدف نحو خدمة المواطن في المحافظات المحررة، معبراً عن ثقته بأن اليمن حكومة وشعبًا وقيادات وأحزاب سياسية ستتغلب جميعها على المؤامرات التي تحاك ضد الوطن.

كان في استقباله بمطار عدن الدولي وزراء التعليم العالي حسين باسلامة والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس والمياه والبيئة العزي شريم ومحافظو ابين ولحج والضالع والقائم بأعمال محافظ عدن ونائب رئيس الاركان العامة اللواء صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة
اللواء فضل حسن ومدير شرطة عدن اللواء شلال شايع وعدد من القيادات المدنية والعسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى