[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عدن: مدير محطة كهرباء الحسوة يوضح حقيقة تسرب الوقود

مدير محطة كهرباء الحسوة يقول إن إن أعمال صيانة دورية للأنابيب الواصلة إلى خزانات وقود المازوت بالمحطة تسببت بتسريب كمية محدودة.


قال مدير محطة كهرباء الحسوة الكهروحرارية بمحافظة عدن جنوبي اليمن، المهندس جمال بن شجاع: "إن أعمال صيانة دورية للأنابيب الواصلة إلى خزانات وقود المازوت بالمحطة، يوم السبت الماضي الموافق الـ27 من شهر أكتوبر الجاري، تسببت بتسريب كمية محدودة من الوقود، مشيراً إلى أن الحادثة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء المحطة".

وأضاف شجاع في تصريح نقلته وكالة (سبأ) بنسختها في عدن، أن فرق الصيانة تجري تغيير فلترات بشكل دوري للأنبوب المتفرع من الخط الممتد من المصافي إلى خزانات المحطة، وذلك لصيانة فلترات المازوت، وهذه الفلترات يجري صيانتها وتنظيفها أو استبدالها من وقت إلى آخر.

وأوضح انه تم تشكيل لجنة تحقيق مع المختصين بمشاركة مدير الشؤون القانونية والبحث الجنائي ومدير التشغيل والكفاءة عقب الحادثة مباشرة، وأن اللجنة باشرت عملها من ثاني يوم للحادثة، وسيتم الكشف عن نتائجها فور الانتهاء من التحقيق بالحادثة، ورفع تلك النتائج إلى الجهات المختصة.

وأكد بن شجاع، أن وقود المنحة السعودية من المازوت المخصص لمحطة الحسوة لم يتم ضخه حتى الوقت الراهن، وأن الوقود ما زال بخزانات شركة مصافي عدن، وأن محطة الحسوة لا زال لديها مخزون من المازوت.

زر الذهاب إلى الأعلى