[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

أول صفقة شتوية لريال مدريد.. نجم سابق في برشلونة

مدافع برشلونة السابق مارك بارترا أول صفقة شتوية لريال مدريد، بحسب برنامج (الشرنغيتو) التلفزيوني الرياضي الشهير.


أصبح ريال مدريد مضطراً لتجديد الدماء، بعد انطلاقة كارثية للموسم، تسببت في الإطاحة بالمدرب يولن لوبيتيغي، ما يستدعي ضم صفقات جديدة في يناير/كانون الثاني، وخاصة في خط الدفاع بعد الأخطاء الفادحة للرباعي راموس وفاران وناتشو ومارسيلو.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، كشف برنامج (الشرنغيتو) التلفزيوني الرياضي الشهير، عن مفاجأة تتعلق باهتمامات الريال في الميركاتو المقبل، حيث وضع على رأس أولوياته، ضمّ المدافع مارك بارترا المتألق حالياً مع ريال بيتيس وابن برشلونة السابق.

ونشأ بارترا في صفوف الغريم الأزلي برشلونة، ووصل إليه في سن 11 عاماً، ومنحه بيب غوارديولا فرصة اللعب بالفريق الأول عام 2010، وبعدها فاز مرتين بدوري أبطال أوروبا وبخمسة ألقاب للدوري الإسباني، وبلقبين في كأس الملك ضمن ألقاب أخرى.

وكان بارترا مدافعاً واعداً، لكن شهدت مسيرته نقطة سوداء، بعد أن اجتازه غاريث بيل في سباق سرعة بنهائي كأس الملك 2014 في لقطة شهيرة، واستغنى عنه النادي الكتالوني لينتقل إلى بروسيا دورتموند الالماني في 2016 وكان وكيل أعماله كارليس بويول قائد ومدافع البرسا السابق.

وعاش بارترا لحظة صعبة في ألمانيا بعد الاعتداء على حافلة دورتموند، في هجوم انتحاري وقرر العودة لإسبانيا، ليتألق في صفوف بيتيس، ما أهله للانضمام لمنتخب إسبانيا.

ويرتبط بارترا بعقد مع بيتيس حتى 2023، وفي حال رفض عرض الريال بسبب ماضيه مع الغريم الكتالوني، فقد وضع الريال بديلاً، وهو بنجامين بافارد، ظهير شتوتغارت الألماني الذي لعب دورا أساسياً في تتويج فرنسا بكأس العالم، وسجل أجمل أهداف مونديال روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى