[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

منظمة ماليزية تطلق حملة جمع تبرعات لدعم اليمن بحضور رسمي

منظمة بعثة السلام العالمية الماليزية تطلق حملة جمع تبرعات لدعم اليمن بحضور وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله والسفير اليمني لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد.


أطلقت منظمة بعثة السلام العالمية الماليزية Global Peace Mission Malaysia (GPM)، حملة شعبية لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن بحضور رسمي وزير الخارجية الماليزي سيف الدين عبد الله والسفير اليمني لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد.
وحسب بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، جاءت الحملة تحت عوان "إغاثة اشقائنا المتضررين بالجمهورية اليمنية"،في شاه علم عاصمة ولاية سيلانجور الماليزية.
وفي كلمة له، قال وزير الخارجية الماليزي، سيف الدين عبد الله إن "تنظيم الحملة يأتي تضامناً مع الظروف الصعبة التي يواجهها الأشقاء في اليمن، جراء الأزمة الاقتصادية وانعدام السيولة النقدية في اليمن ، والتي انعكست تأثيراتها على مختلف المستويات، في ظل الحرب المستمرة منذ أربع سنوات.

وأكد سيف الدين حرص الحكومة الماليزية على تنظيم مثل هذه الحملات والتبرع للمنكوبين حول العالم، مشيراً إلى أن تقارير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة الذي صدرت مؤخراً تتحدث عن أن اليمن بات على شفير أزمة غذاء كارثية.

وقال وزير الخارجية الماليزي للصحفيين بعد التدّشين نتمنى أيضا من الشعب الماليزي والشركات التجارية إلى المسارعة إلى التبرع للأشقاء في اليمن"، كما دعا كذلك أهل الخير إلى دعم مشاريع الجمعيات الإغاثية لتخفيف آثار أزمة الغذاء والدواء الراهنة في اليمن لا سيما النساء والأطفال الذين يعانون من الاضطراب، إلى جانب الاحتياجات الأخرى المتمثلة بتوفير المياه والصحة والتعليم، وغيرها من المتطلبات الأساسية للشعب اليمن.
وطالب عبدالله المنظمات الإنسانية الأخرى والمجتمع المدني بتقديم المساعدات الإنسانية، وخاصة المستلزمات الطبية والمعونات الغذائية لمساعدة الناس هناك للتحضير للشتاء القارس القادم.

وخلال التدشين الذي بدأ بكلمة لرئيس بعثة السلام العالمية في ماليزيا السيد محمد ريمي أباهريم، استعرض فيها المتحدث دور منظمة بعثة السلام العالمية الماليزية والأعمال الاغاثية التي يقومون بها.

تلى ذلك عرض تفصيليّ، قدمه سفير اليمن في ماليزيا عادل باحميد، حول حقيقة ما يجري في اليمن من حالةٍ انسانيّة مأساويّة تسببت فيها الحرب، وتحدث عن مجريات الأحداث في اليمن منذ العام 2011.

كما أعرب السفير باحميد، عن شكره لملك ماليزيا والحكومة الماليزية ممثلة بوزير خارجيتها وكذلك الشعب الماليزي ومنظمة بعثة السلام العالمية الماليزية على وقوفهم الأخوي الصادق إلى جانب الشعب اليمني في محنته التي تسبب بها الإنقلاب الحوثي على الشرعية الدستوري.
وثمن باحميد دور الحكومة الماليزية والمنظمات والجمعيات وكذلك منظمات المجتمع المدني الماليزي لما تقدمه من دعم لليمن في الجانب الإنساني والإغاثي عبر سلسلةٍ من البرامج النوعية في عدد من القطاعات، والتي سبقها عمل حملة دعم ومساندة لليمن في ماليزيا بالتنسيق مع الجهات العليا في الحكومة الماليزية بهدف حشد كل الدعم الممكن لمساندة جهود الإغاثة في اليمن.
كما أكد السفير باحميد على استعداد الحكومة اليمنية التام لتسهيل الصعوبات التي تواجه أعمال المنظمات والجمعيات الإغاثية في المناطق المستهدفة والمتعلقة بتوسيع أنشطتها لتشمل كل محافظات الجمهورية.

تلا ذلك تدشين حملة ماليزية لجمع التبرعات لصالح الحالة الانسانيّة في اليمن من قبل وزير الخارجية والسفير اليمني وكذلك رئيس المنظمة وأعقب ذلك مؤتمر صحفي لكليهما أجاب فيه الوزير و السفير على معظم اسئلة الصحفيين.

حضر التدشين من الجانب الماليزي وكيل وزارة الخارجية الماليزية لشؤون غرب آسيا علاء الدين محمد نور ورئيس مجموعة كارانجكراف ميديا داتوك الدكتور حسام الدين يعقوب ومن الجانب اليمني مسؤول الشؤون السياسة المستشار امين محسن الهمداني و مسؤول العلاقات الثنائية المستشار احلام بن دحمان في سفارة اليمن بكوالالمبور.

منظمة ماليزية تطلق حملة جمع تبرعات لدعم اليمن بحضور رسمي
منظمة ماليزية تطلق حملة جمع تبرعات لدعم اليمن بحضور رسمي (نشوان نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى