نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الخضر وعيضة وتتضامن مع المسيرة مباشر

نشوان نيوز - عدن

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له الزميلان فؤاد الخضر ومحمد عيضة ومكتب يمن ديجتال في العاصمة صنعاء، وتضامنت مع قناة المسيرة مباشر.
وقالت النقابة في بيان لها إنها تلقت بلاغا من زملاء المصوريين فؤاد الخضر ومحمد عيضة يفيدون فيه اقتحام شقتيهما بعد اقتحام مكتب شركة يمن ديجتال للخدمات الإعلامية من قبل عناصر امنية تتبع جماعة الحوثي قامت باعتقال المصور الخضر وملاحقة عيضة واعتقال اثنين من اخوانه.
وأضافت أنها وهي تدين هذه الجريمة تطالب بسرعة الافراج عن المعتقلين وايقاف الحملات غير القانونية بحق الصحافة والصحافيين، وعبرت عن قلقها الكبير من الاجراءات التعسفية والقمعية بحق الصحافة والصحافيين المتزايدة خلال الفترة الاخيرة ومحاولة الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية.
وقالت نقابة الصحافيين إنها تحمل جماعة الحوثي كامل المسئولية عن كافة هذه السياسات العدائية بحق الصحافة والصحافيين، مجددة مطالبتها الدائمة بتوفير بيئة امنة للصحافة والعاملين فيها.
من زاوية أخرى، قالت النقابة إنها تابعت واقعة ايقاف قناة المسيرة مباشر بسبب ضغوط على الشركة المستضيفة من قبل السعودية والامارات حسب بيان للقناة.
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها وهي تدين هذه الواقعة تعلن رفضها المستمر لفرض اية قيود على وسائل الإعلام وحرية الرأي والتعبير، وتدعو الجهات المعنية إلى إيقاف هذا الاجراء التعسفي والكف عن مضايقة وسائل الإعلام وفرض القيود عليها.
وجددت نقابة الصحفيين موقفها الدائم بحرية الرأي والتعبير وحق التنوع والتعدد الإعلامي المسئول، ورفضها المستمر لكل مساعي اخراس وسائل الإعلام المختلفة من أي طرف كان.

نشوان نيوز