[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الجماهير المصرية تساند محمد أبو تريكة بعد الحكم عليه بالسجن

ساندت جماهير الكرة المصرية النجم السابق لمنتخب الفراعنة والنادي الأهلي محمد أبو تريكة، بعد أن قضت محكمة جنح الشؤون المالية والتجارية بالحبس سنة للاعب كرة القدم السابق، لاتهامه بقضية تهرب ضريبي بمبلغ 710 آلاف جنيه مصري، كقيمة للإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات، حسب موقع صحيفة العربي الجديد.
وخرجت الجماهير لدعم اللاعب الملقب ب"أمير القلوب"، والذي يحظى بشعبية جارفة في مصر، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب أحدهم على تويتر مدافعاً عن نجم النادي الأهلي "وإذا سألوك عن العدل في بلاد المسلمين؟ فقل لهم بدون خجل... هما فين المسلمين"، فيما كتب متابع "بتوع إيه بس، مش لاقيين أي مصيبة يشيلوها للمحترم أبو تريكة".

بدوره، أعلن محمد عثمان، محامي أبو تريكة، أن حكم الحبس ابتدائي، مؤكداً أنه سيدرس أسباب الحكم عند إيداعها من قبل المحكمة، لاتخاذ إجراءات الطعن عليه بالاستئناف أمام محكمة مستأنف التهرب الضريبي، مضيفاً في تصريحات إعلامية: "الحكم فيه إخلال بحق الدفاع في أثناء نظر القضية؛ لأن المحكمة رفضت طلبه بإحالة أوراق الدعوى للخبراء كما هو متبع في مثل هذا النوع من القضايا"، إذ شمل الحكم كفالة قدرها 20 ألف جنيه، وهو ما يوقف تنفيذ العقوبة حالة سدادها من اللاعب أو دفاعه.

زر الذهاب إلى الأعلى