[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

المنظمة العربية لجودة التعليم توقع اتفاقية مع كتاتيب للحلول التقنية

أعلنت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" أنها وقعت اتفاقية تعاون مع شركة كتاتيب للحلول التقنية للتعاون في نشر ثقافة الجودة والاعتماد في المؤسسات التعليمية والمدارس.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، تهدف الاتفاقية إلى التعاون بين الجانبين في تفعيل استخدام البرامج والتطبيقات المعدة لضمان الجودة وخاصة في مجال التواصل مع أولياء الأمور، لتحقيق الجودة في الكفاءة المؤسسية ورضى أولياء الأمور.

وأعرب الدكتور طلال أبوغزاله رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم عن اعتزازه بالتعاون مع شركة كتاتيب، مشيرا إلى أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع المعايير العالمية.

وبين أن المنظمة كرست جميع مواردها وخبراتها لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي للارتقاء بالتعليم إلى مستوى متميز في الدول العربية، مضيفا أن المنظمة تعمل باستمرار على تحديث معاييرها، حيث تم مؤخرا إدخال معايير التعليم الرقمي ومستوى استخدامه في المدارس الأمر الذي أصبح متطلبا أساسيا في جميع المؤسسات التعليمية.

من جانبه ثمن المهندس أيمن شحادة رئيس شركة كتاتيب للحلول التقنية بدور المنظمة في تطوير وتحسين المستوى التعليمي في المؤسسات التعليمة في الوطن العربي. وبين أن الشركة تسعى من خلال هذا التعاون إلى مواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والعملية والعلمية بهدف تحسين أداء المؤسسات التعليمية في التواصل مع أولياء الأمور بما يحقق جودة الخدمات المدرسية.

يشار إلى أن المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم (AROQA) هي جمعية دولية غير ربحية تأسست في بلجيكا عام 2007 بهدف النهوض بمستوى جودة التعليم العالي بشكل عام مع التركيز على العالم العربي بشكل خاص.

وشركة كتاتيب تأسست عام 2017، وهي تطبيق عربي مختص في الجمع بين عناصر العملية التعليمية، والمساعدة في متابعة آخر المستجدات المدرسية مع تعزيز التواصل الفعال بين أولياء الأمور والمدارس المختلفة، من أجل ضمان الرقي بالمستوى التحصيلي والسلوكي لدى الطلبة من مختلف الفئات العمرية.

زر الذهاب إلى الأعلى