ad

نقابة التدريس في جامعة صنعاء تدين الاعتداء على الدكتور عدنان المقطري

نشوان نيوز - صنعاء

جامعة صنعاء

دانت الهيئة الإدارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء حادثة الاعتداء على الدكتور عدنان المقطري، نائب عميد كلية التجارة والاقتصاد لشئون المجتمع.
وقال بيان صادر عن الهيئة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنها وقفت أمام حادثة الاعتداء، حيث قامت مجموعة مسلحة تتبع حراسة الجامعة بالتهجم عليه وسحبه بالقوة وبصورة مهينة وغير لائقة أمام طلابه ومنتسبي الكلية، وتوجيه اتهامات غير صحيحة إليه، والذي يعد تصرف لا يليق بالتعامل مع عضو هيئة تدريس، ولم يراع حرمة الجامعة، واستمرار منتسبيها في القيام بواجباتهم العلمية والأكاديمية نحو أبنائهم الطلبة رغم ظروفهم الصعبة وعدم حصولهم على مرتباتهم ومستحقاتهم المالية الأخرى.
وأضاف البيان إن النقابة إذ تدين هذه التصرفات الهوجاء وغير اللائقة بالوسط الأكاديمي، والخارجة عن القانون من قبل حراسة الجامعة، وغيرها من التصرفات التي سبق ممارستها تجاه عدد من الزملاء والزميلات، فإنها تطالب قيادة الجامعة باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد كل من ارتكب وشارك في هذه الحادثة وإحالتهم إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية بموجب القوانين واللوائح، وبما يضمن رد الاعتبار للأخ الزميل/ د. عدنان ياسين المقطري، ولكلية التجارة والاقتصاد بكافة منتسبيها. كما تطالب بإخراج هذه العناصر غير المنضبطة من داخل الحرم الجامعي، واستبدالهم بعناصر تدرك كيفية التعامل مع منتسبي هذا الصرح الأكاديمي العملاق بما يكفل منع تكرارها تجاه منتسبي جامعة صنعاء من أكاديميين وموظفين وطلبة من أجل حفظ كرامتهم وحقوقهم، وتحملها المسئولية في حال تكرر ذلك.
وتابعت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم أنها تؤكد على أعضائها ضرورة الوقوف صفا واحدا ضد هذه الانتهاكات التي تمارس ضد أي من زملائهم وزميلاتهم، كما أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتسبيها بكافة السبل القانونية التي كفلها الدستور بما في ذلك اللجوء إلى القضاء، وتعد هذا البيان بلاغا للنائب العام.

Print Friendly, PDF & Email