صعدة: وفاة ثلاثة أطفال بوباء الدفتيريا في مديرية ساقين

نشوان نيوز - متابعات

أفادت مصادر طبية في محافظة صعدة شمالي اليمن، بوفاة ثلاثة أطفال بمرض الدفتيريا “الخناق” خلال اليومين الماضيين، في موجة جديدة لانتشار الوباء في بعض مناطق المحافظة.

ونقل موقع صحيفة العربي الجديد، عن مصدر محلي في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، قوله: إن خمسة أطفال أصيبوا بالمرض في منطقة بني واس في مديرية ساقين، توفي منهم ثلاث حالات خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح المصدر، أن الأطفال المتوفين هم الطفلة ياسمين محمد شلان (11 عاما)، توفيت يوم الجمعة الماضي في المستشفى الجمهوري بصعدة، والطفلة صمود خالد حسن العامري (13 عاما) توفيت يوم الخميس الماضي في مستشفى السلام بصعدة، والطفلة حمامة عيظة خرصان المعولي (12 عاما).

وأشار إلى أن الطفلين ركن الدين سالم حسن العامري (11 عاما)، ولادن عبد الله عسكري (10 أعوام) مصابان بالمرض ويتلقيان العلاج في المستشفى الجمهور بمدينة صعدة. وجميعهم من منطقة بني واس التابعة لمديرية ساقين بمحافظة صعدة.

وناشد المصدر الجهات المختصة والمنظمات الدولية سرعة التدخل لتلافي انتشار الوباء في المنطقة، وحدوث كارثة إنسانية بين السكان.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة بصنعاء إلى أن عدد الإصابات بمرض الدفتيريا في اليمن بلغ 2781 حالة منذ بداية ظهور الوباء، في حين بلغت الوفيات 160 وفاة حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

نشوان نيوز