[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة تسلم المبعوث الأممي موافقتها على المشاركة في مشاورات السويد

أكدت الحكومة في خطابها إلى المبعوث الأممي على أهمية الضغط على جماعة الحوثي للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور إلى مشاورات السويد دون قيد أو شرط.


أعلنت الحكومة موافقتها على المشاركة في المشاورات المقبلة المزمع عقدها في السويد، برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
وفي بيان لها، أوضحت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الحكومة أبلغت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قضت بتأييد جهود المبعوث الأممي ودعمه لعقد المشاورات القادمة.
كما تقضي التوجيهات وإرسال وفد الحكومة للمشاورات بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأكدت الحكومة في خطابها إلى المبعوث الأممي على أهمية الضغط على الحوثيين للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور إلى المشاورات دون قيد أو شرط.

كما دعت الحكومة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقفاَ حازماً من أي تعطيل قد تقوم به المليشيات لتأخير أو عدم حضور المشاورات في موعدها المحدد.

زر الذهاب إلى الأعلى