[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يعلنون استعدادهم لوقف العمليات العسكرية

أعلنت جماعة الحوثي، مساء أمس الأحد، استعدادها لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في جميع الجبهات، مؤكدة في الوقت نفسه وقف هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ على كل من السعودية والإمارات وحلفائهما داخل اليمن.

جاء ذلك في بيانٍ صادر عن رئيس ما يُسمى ب"اللجنة الثورية العليا"، محمد علي الحوثي، الذي أعلن عما وصفه ب"المبادرة"، وذلك تلبية لطلب المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث، والذي قال الحوثي إنه طالبهم بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة.

كما عبر الحوثي عن الاستعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في جميع الجبهات وصولاً "إلى سلام عادل ومشرف إن كانوا فعلاً يريدون السلام للشعب اليمني"، حسب قوله.

وأضاف في البيان نفسه: "نعلن عن مبادرتنا بدعوة الجهات الرسمية اليمنية (التابعة للجماعة) إلى التوجيه بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول التحالف وحلفائها في اليمن.

وجاءت مبادرة الحوثي في الوقت الذي من المقرر أن يزور المبعوث الدولي صنعاء ومدينة الحديدة، الأسبوع المقبل، قبل إطلاق جولة مفاوضات جديدة، في غضون أسابيع.

وتشهد الأزمة اليمينة حراكاً دبلوماسياً أممياً ودولياً مكثفاً، منذ أسابيع، يحمل دعوةً ملحة لوقف الحرب، التي خلفت كارثة انسانية في هذا البلد، أوصلت شعبه إلى حافة المجاعة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن، قد أكد يوم الجمعة الماضي، أن الأطراف المتحاربة في اليمن "قدمت تأكيدات جادة" بالتزامها بحضور محادثات سلام، من المقرر إجراؤها قريباً في السويد.

زر الذهاب إلى الأعلى