صنعاء: وفاة شخص بالكوليرا و277 حالة اشتباه خلال يوم واحد

نشوان نيوز - متابعات

الكوليرا في اليمن

أفادت السلطات الصحية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، بتسجيل 277 حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا، ووفاة حالة إصابة واحدة، أمس الأحد، في مديريات العاصمة.

وقال تقرير رسمي، إن “المواطن مجيب حميد طاهر (33 سنة) توفي من جراء مضاعفات الإصابة بالإسهال المائي الحاد بعد أن تدهورت حالته الصحية قبل نقله إلى المركز الخاص بعلاج الكوليرا في مديرية الوحدة”، حسب موقع صحيفة العربي الجديد.

وأوضح التقرير، أن “عدد الحالات المسجلة في مديرية السبعين بلغ 33 حالة، وسجلت 40 حالة اشتباه في مديرية الصافية، وفي مديرية بني الحارث سجلت 42 حالة، وبلغ عدد الحالات في مديرية آزال 24 حالة، وفي مديرية الثورة 20 حالة، وفي مديرية معين 41 حالة، وفي صنعاء القديمة 18، وفي مديرية شعوب 34، وفي مديرية الوحدة 12 حالة، و13 حالة في مديرية التحرير”.

وأكد آخر تقرير للبرنامج الوطني للإنذار المبكر التابع لوزارة الصحة والسكان، وفاة تسع حالات بالكوليرا، وتسجيل 31832 حالة اشتباه خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني في صنعاء وعدد من المحافظات، وحسب التقرير، فإن “ثلاث حالات توفيت في ذمار، وثلاث حالات أخرى في حجة، وثلاث حالات في محافظات عمران”.

وفي ما يخص الحالات المشتبه بإصابتها، تصدرت أمانة العاصمة قائمة المحافظات بأكثر من 3886 حالة، تليها حجة بعدد 2310 حالة، ثم محافظة إب بعدد 2237 حالة، وفي ذمار 2177.

نشوان نيوز