رغم عفو ترامب.. مذبحة لملايين الديوك تشهدها أمريكا يوم الخميس القادم

نشوان نيوز - واشنطن

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس القادمة مذبحة لملايين الديوك في مناسبة مسيحية سنوية رغم إعلان دونالد ترامب العفو.
ويأتي الذبح حسب التفاصيل التي تابعها نشوان نيوز في عيد الشكر، وهو إجازة وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية و كندا، لشكر النعم و للشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته.
ويتم الاحتفال في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الرابع من شهر نوفمبر من كل عام، وفي كندا في الإثنين الثاني من شهر أكتوبر.
ومن الطريف، أنه يتم طبخ الآلاف من الدجاج والديوك الرومية ولا يترك إلا ديك رومي واحد حي يقدم هدية إلى رئيس الجمهورية الأمريكية فيعفو عنه من أن يُأكل.
وفي المناسبة علق المحلل السعودي الدكتور علي التواتي القرشي في تغريدة بحسابه في تويتر أن الرئيس دونالد ترمب عفا عن التركي (الديك الرومي) المحظوظ ويسميه بييز إضافة لاسمه السابق كاروت وذلك أسوة بعفو الرئيس ابراهام لينكولن عن تركي مشابه استجابة لرجاءات ابنه الصغير تيد، أصبح هذا التقليد متوارث منذئذ بأن يقوم الرئيس بالعفو عن تركي في احتفال خاص بالبيت الأبيض بمناسبة عيد الشكر.
وقال إنه “رغم التقليد السنوي بعفو  الرئيس الأمريكي عن ديك رومي مختار لا يذبح في عيد الشكر، إلا أن عيد الشكر لهذا العام بعد غد الخميس (٢٢ نوفمبر) سيشهد مذبحة لملايين الديوك في أمريكا وفي غيرها من الدول ذات التقاليد المسيحية.” وختم بالقول “الغريب العجيب أنهم يعيبون علينا التضخية بالخراف يوم الأضحى”.

نشوان نيوز