[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي: أنظار العالم إلى الحديدة.. ونعمل لدور رئيسي في الميناء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الجمعة، ان انظار العالم تتجه إلى مدينة الحديدة غربي اليمن وإنه اتفق مع قادة "أنصار الله" (الحوثيين)، على الانخراط بمفاوضات تسليم الأمم المتحدة دوراً رئيساً في ميناء الحديدة.
جاء ذلك في بيان خلال زيارته إلى الحديدة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، وقال: لقد وصلت صباح هذا اليوم، قادماً من صنعاء، إلى مدينة الحديدة.

وواصل "انني ممتن للترحيب الحار الذي استقبلت به من كبار المسئولين هنا، وللتنظيم الجيد لهذه الزيارة. إن انظار العالم تتجه صوب الحديدة. إن القادة والرؤساء من كل البلدان دعونا جميعا للحفاظ على السلام في الحديدة".
وأضاف: لقد جئت إلى هنا اليوم مع أصدقائي وزملائي ليز غراندي المنسق الإنساني للأمم المتحدة، ومدير برنامج الغذاء العالمي إستيفن أندرسون، لنتعرف بشكل مباشر كيف يمكننا الاسهام في حماية الناس في الحديدة من التعرض لمزيدٍ من الدمار.
وتابع مبعوث الأمم المتحدة أرحب بالنداءات الأخير التي تدعو إلى وقف القتال، وهدة خطوة أساسية إذا أردنا حماية أرواح المدنيين وبناء الثقة بين الأطراف. كما تعلمون أنني أخطط وأتمنى أن أجمع الأطراف معاً في السويد في وقت قريب جداً لاستئناف المشاورات السياسية.
وقال في البيان "لقد التقيت أمس مع قيادة أنصار الله في صنعاء، وتطرقنا ضمن مباحثاتنا إلى كيفية اسهام الأمم المتحدة في الحفاظ على السلام في الحديدة. وأنا هنا اليوم لأخبركم أننا قد إتفقنا على أن الأمم المتحدة يجب أن تنخرط الان وبشكل عاجل في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضا على نطاق أوسع".
وأضاف: نحن نعتقد أن مثل هذا الدور سيحافظ على خط الإمداد الإنساني الرئيسي الذي يبدأ من هنا ليخدم الشعب اليمني. كذلك نأمل أن يسهم مثل هذا الدور أيضاً في الجهود الدولية لزيادة قدرة وفاعلية الميناء.

زر الذهاب إلى الأعلى