انتقادات تطال غوغل لانتهاكه قواعد حماية البيانات

نشوان نيوز - وكالات

انتقادات تطال موقع االبحث العملاق غوغل لانتهاكه قواعد حماية البيانات الخاصة، من خلال تعقب أماكن مستخدمي الهواتف المحمولة باستمرار.


انتقدت جماعات أوروبية لحماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، موقع البحث العملاق غوغل، لانتهاكه قواعد حماية البيانات الخاصة، مشيرًة إلى تعقب أماكن مستخدمي الهواتف المحمولة باستمرار.

 

وقالت منظمة المستهلك الأوروبي ومقرها بروكسل، إن غوغل يجمع بيانات عن مواقع مستخدمي خدمات غوغل أو حساباتها على هواتفهم المحمولة، أو خصائص مثل “لوكيشن هيستوري”، و”ويب آند أكتفتي أبليكشن”.
وقالت الجماعات، إن هذا يمثل انتهاكاً لقواعد حماية البيانات العامة، التي دخلت حيز التنفيذ في مايو (أيار) الماضي، مضيفةً أنها تعتزم التقدم بشكاوى لدى السلطات الوطنية لحماية البيانات.
واستخدمت المعلومات في خدمات مثل هذه الإعلانات الموجهة، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
وتشير الجماعات إلى أن بيانات المكان يمكن أن تكون حساسة، وتكشف معلومات شخصية، تتراوح بين المعتقدات الدينية، إلى الحالة الصحية، أو التوجه الجنسي.
وذكر مجلس المستهلك النرويجي، وهو أحد الكيانات المعنية بالمستهلكين، والذي يعتزم التقدم بشكوى، نفس النتائج في تقريره.
وقالت المتحدثة باسم موقع غوغل في النرويج، هيلي سكغيرفولد، في بيان مكتوب لشبكة ان ار كيه، إن “غوغل يعمل باستمرار على تحسين أوضاعه، وسنقرأ التقرير بعناية لتحديد ما إذا كانت هناك أمور يمكننا تغييرها”.

ومن المقرر تقديم شكاوى في التشيك، والدنمارك، واليونان، وهولندا، وبولندا، وسلوفينيا، والسويد.

نشوان نيوز