[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حملة ضبط الأسعار تواصل إغلاق محال ومولات في صنعاء

واصلت السلطات الأمنية والجهات المعنية في العاصمة صنعاء إغلاق محال تجارية ومولات على خلفية حملة ضبط أسعار السلع التي بدأت منذ أيام بأكثر من محافظة في اليمن بعد التحسن في اسعار العملة الريال اليمني امام الدولار .
وأوضحت وكالة سبأ بنسختها التي يديرها الحوثيون، أن اللجان الميدانية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة أغلقت اليوم عدد من المحال والمولات التجارية بالأمانة لمخالفتها لقائمة الأسعار المعتمدة.
وحسب المصدر، فقد تفقد وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الخارجية بسام الغرباني ومعه مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني، الأوضاع التموينية في عدد من المحال والمولات التجارية للتأكد من تطبيق قائمة الأسعار من قبل التجار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين منها.

وأوضح الغرباني أن إجراءات الإغلاق التي طالت عدد من المحال والمولات التجارية جاءت نتيجة مخالفة أصحابها لقائمة الأسعار الرسمية التي تم إشعارهم بها خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن الوزارة ستواصل حملات النزول الميداني إلى مختلف الأسواق بأمانة العاصمة والمحافظات للتأكد من مدى تفاعل التجار في تطبيق قائمة الأسعار ومدى الالتزام بإشهارها والتعامل بفواتير البيع والشراء.

وكانت اللجنة أعلنت أمس، إغلاق السوق المركزي للدواجن والطيور وخمسة سوبر ماركات وعدد من مخازن تجار الجملة ضمن حملة الرقابة الميدانية على أسعار السلع والمواد الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى