تعز تحتفي بالذكرى الـ51 لعيد الجلاء الوطني 30 نوفمبر

نشوان نيوز - تعز

شهدت محافظة تعز جنوبي اليمن اليوم الأحد، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى ال51 لاستقلال اليمن عن الاستعمار البريطاني 30 نوفمبر 1967 عيد الجلاء الوطني.

وحسب بيان إدارة الإعلام في تعز، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية الوطنية والخطابية بمناسبة عيد الجلاء وطرد المستعمر البريطاني من الأراضي الجنوبية.

وقال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي في كلمة السلطة المحلية أن لهذا اليوم ذكرى خاصة ومميزة نستلهم من خلالها كفاح وتضحيات الشعب اليمني في التخلص من الاستعمار من أجل الحرية والكرامة.

وهنأ وكيل أول بهذه المناسبة القياده الشرعية ممثله بالمشير الركن عبده ربه منصور هادي ونائبه ودولة رئيس الوزراء ودعاهم الى مزيد من الدعم لتعز من أجل استكمال تحرير المحافظة واستعادة الأمن وفرض هيبة الدولة .

ودعا المخلافي قوات الجيش الوطني والاحزاب والمكونات السياسية والناشطين في المحافظة إلى وحدة الصف والتمسك بالوعي والوقوف إلى جانب السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور أمين أحمد محمود في سبيل استكمال تحرير المحافظة.

من جانبه قال عبدالحكيم شرف سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي بتعز في كلمة التحالف السياسي لمساندة الشرعية أن 30 نوفمبر يوم التلاحم الوطني الذي خلص المحافظات الجنوبية من الاستعمار، والذي قدم من أجله ابناء الجنوب الكثير من الشهداء والمناضلين.

وأوضح شرف أنه برغم 4 سنوات من الحرب الضالمة إلا ان مدينة تعز لن تتوقف عن الحياة وهاهي اليوم تحتفل لهذا الوطن رغم الدمار الحاصل،داعيا الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى مغادرة المماحكات السياسية، واستشعار المسؤولية، والقبول بالآخر .

حضر الحفل عدد من وكلاء المحافظة والقيادات العسكرية والأمنية والوجاهات والشخصيات الاجتماعية وممثلي الاحزاب السياسية ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية وعدد من وسائل الاعلام المختلفة .

نشوان نيوز