سكرتير بن دغر ينفي شائعات حول تفاصيل لقائه مع السفير الأمريكي

نشوان نيوز - الرياض

سكرتير بن دغر الصحفي غمدان الشريف ينفي شائعات حول تفاصيل لقائه مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.


نفى غمدان الشريف السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء السابق أحمد عبيد بن دغر ما تم تداوله من شائعات عن تفاصيل لقائه مع السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر.
وقال الشريف في منشور على صفحته إن “ما سمعه السفير الأمريكي من د. أحمد عبيد بن دغر هو نفس ماجاء في خبر اللقاء مع السفير الذي نشر في صفحة الدكتور الرسمية. للأسف هناك من يسعى للفتنة، وتشتيت الصفوف عن قصد وسابق إصرار. الفتنة نائمة لعن الله من أيقضها”.
وكان بن دغر أوضح في بيان على صفحته اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه استقبله في مقر إقامته المؤقتة في الرياض سفير الولايات المتحدة الأميركية ماثيو تولر وتناول اللقاء عددا من المواضيع الهامة المتعقلة بتحقيق السلام في بلادنا وفق المرجعيات الثلاث وتوحيد صفوف المؤتمر الشعبي العام واختيار قيادة واحدة تمثل الحزب.

وأوضح أنه فِي بداية اللقاء، رحب د.بن دغر بالسفير الأمريكي، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية والمراعية للمصالح المشتركة في البلدين الصديقين.

واشاد الدكتور بن دغر بالمواقف الأمريكية الداعمة لبلادنا الرافضة للانقلاب الحوثي والداعمة لا ستعادة وإحلال السلام. مؤكدا ان المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 هي اقصر الطرق لتحقيق السلام الدائم والشامل والعادل .
وأشاد بن دغر بالجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي مارتن غريفيث” لحل الأزمة في بلادنا وانهاء الحرب وفق المرجعيات مؤكدا دعمه لهذة الجهود الهادفة لاستعادة الاستقرار في اليمن.

من جانبه جدد السفير الأمريكي ماثيو تولر دعم بلاده لإنها الحرب وتحقيق السلام والحفاظ على يمن موحد وآمن مستقر ومجدداً دعم بلاده للشرعية.

كما أشاد السفير الأمريكي بالجهود التي تقوم بها قيادات المؤتمر الشعبي العام لتوحيد صفوفه والتغلب على انقساماته تحقيقاً لمصالح اليمن. معرباً عن تفاؤله بأن تتحقق وحدة المؤتمر في اقرب فرصة ممكنة.

نشوان نيوز