رئيس وزراء إثيوبيا يوجه رسالة إلى اليمنيين ويدعو لوقف الحرب

نشوان نيوز - أديس أبابا

رئيس وزراء إثيوبيا يوجه رسالة إلى اليمنيين ويدعو لوقف الحرب وحوار فيما بنهم.


وجه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى اليمنيين بالدعوة إلى وقف الحرب وأعلن استعداد اثيوبيا استضافة حوار بين فرقاء اليمن.
وحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، وجه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد نداءً إلى الفرقاء في اليمن لنبذ الحرب والاقتتال والطائفية والجلوس على مائدة الحوار داعيا الشعب اليمني الى عدم استنزاف مقدرات بلادهم.

وذكر أبي ان الجهات المتناخرة كلها خاسرة. ودعا جميع فرقاء اليمنيين الى الجلوس على طاولة المفاوضات بالعقل والحكمة والإنصاف، وتساءل أين اليمن التي تحاربون من أجلها بعدما دمرت كل ركن في بلدكم؟

وشدّد رئيس الوزراء الاثيوبي على أن الحرب تدمر الوطن ومقدراته وحضارته معرباً عن استعداده للتدخل من أجل وقف الاقتتال بين الأشقاء وإحلال السلام والمصالحة في اليمن.

وأشار الى أن اليمن هي مهد العروبة، وأرض الإيمان، ودار الحكمة، واليمنيون هم صنّاع المجد، ورجال البسالة، وأبناء الأصالة، وسوف يجيدون حل مشكلاتهم بحكمتهم.

واوضح ان الحرب لا تجلب سوى الدمار والخسارة والكراهية وأعمال الشغب، وان الحرب تسبب البلاء. وقال إن اليمن يجب أن تكون ساحة توافق للمصالح اليمنية.

وقال رئيس الحكومة الاثيوبية يجب أن تتوافقوا دون إراقة دماء، وبدون حروب، كأهل بيت واحد.وأضاف: قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً وَأَلْيَنُ قُلُوبًا، الْإِيمَانُ يَمَانٍ وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ.

نشوان نيوز