[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

نقابة الصحفيين تدعو لوقفة تضامنية مع الزميل صبري بن مخاشن

نقابة الصحفيين تدعو لوقفة تضامنية مع الزميل صبري بن مخاشن ناشر ورئيس تحرير صحيفة "المحرر" والموقع الالكتروني الاخباري "المحرر نت".


دعت نقابة الصحفيين اليمنيين فرع حضرموت وشبوة والمهرة الوسط الصحفي والإعلامي وكافة الناشطين الحقوقيين إلى تنفيذ وقفة تضامنية سلمية غدا الخميس عند الساعة العاشرة صباحا، مع الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن" عضو نقابة الصحفيين، الناشر ورئيس تحرير صحيفة "المحرر" والموقع الالكتروني الاخباري "المحرر نت".
وأهاب فرع النقابة بالزملاء والزميلات الصحفيين والإعلاميين والنشطاء الحقوقيين إلى المشاركة في هذه الوقفة التي ستقام أمام نيابة إستئناف حضرموت قبالة أمن وشرطة مديرية المكلا للتعبير عن الرفض للاحتجاز خارج القانون.
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قالت في بيان إنها تلقت بلاغا من زملاء الصحفي صبري بن مخاشن يفيد اعتقال الزميل من قبل الاستخبارات العسكرية بأوامر من محافظ حضرموت فرج البحسني في إجراء تعسفي مخالف لكل القوانين.
وقالت النقابة إنها إذ تدين هذه الواقعة تعبر عن استنكارها الشديد لتكرار هذه الممارسات القمعية من قبل الاستخبارات العسكرية التي سبق واعتقلت الزميل عوض كشميم وهي جهة غير ذي اختصاص بل انها بذلك تقوم بالتعدي على الحريات العامة والخاصة بل وعلى الدستور والقانون.

وحملت نقابة الصحفيين قيادة السلطات المحلية وكافة اجهزتها في حضرموت كامل المسئولية عن هذه الجريمة، وعن صحة وسلامة الزميل الذي يعاني من الامراض ابرزها مرض السكري حيث رفضت استلام ادويته من اسرته،مطالبة بسرعة إطلاق سراحه.

زر الذهاب إلى الأعلى