الاعلام الاقتصادي يدشن مشروع بناء قدرات الشباب والمرأه من أجل السلام

نشوان نيوز

الاعلام الاقتصادي يدشن مشروع بناء قدرات الشباب والمرأه من اجل السلام

الاعلام الاقتصادي يدشن مشروع بناء قدرات الشباب والمرأه في اليمن من أجل السلام.


دشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي يوم امس في تعز برنامج بناء قدرات الشباب والمرأة في اليمن من أجل السلام.

وحسب بيان، يهدف البرنامج الى بناء قدرات 100 من الشباب والنساء وتميكنهم من ادوات اعداد خطط الاستجابة المحلية والخطط التنموية على المستوى المحلي وتمكينهم من مهارات الحشد والمناصرة، ويستهدف المشروع مديريات القاهرة والمعافر في محافظة تعز ومديريتي صيرة ودار سعد في محافظة عدن.

وفي افتتاح الورشة التدريبية الاولى في مديرية القاهرة، قال مسؤول العلاقات العامة والاعلام حمدي رسام ان تشكيل لجان التنمية المحلية من الشباب والنساء وبناء قدراتها في مجال اعداد خطط الاستجابة العاجلة سوف يخلق حالة من المشاركة المجتمعية ويعزز الثقة التي ضعفت بين افراد المجتمع بفعل الحرب واستقطاباتها.
واشار رسام الى ان البرنامج سيعزز من المشاركة المجتمعية للشباب والنساء علي المستوي المحلي، حيث سيمكنهم من القيام بأدوار تحقق السلم الأهلي، وسيتم استهداف كل الشرائح من خلال إيجاد قنوات تواصل فاعلة ستعزز الثقة بين المكونات المجتمعية المحلية وستضمن مشاركة حقيقة للشباب من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية تستجيب للاحتياجات العاجلة.

ويتضمن البرنامج انشاء منتديات مجتمعية تحت شعار ” معا نحو التنمية والمشاركة المجتمعية ” ستتيح للمجتمعات المحلية الابلاغ عن احتياجاتهم ومشاكلهم والمساهمة في ايجاد حلول لها، كما سيتم المبرنامج تنفيذ لجان التنمية المحلية لمبادرات محلية تستجيب للاحتياجات الطارئية في اليمن.

وكان البرنامج قد عمل على اجراء تحليل للبيئة المحلية في الاربع المديريات المستهدفة من الناحية الاقتصاديه والثقافية والاجتماعيه والذي سيشكل ارضية صلبة سيعمل من خلالها اعضاء لجان التنمية المحلية على اعداد خطط التنمية على المستوى المحلي.

نشوان نيوز