غالب مطلق يكشف تفاصيل حول اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بمشاورات السويد

غالب مطلق يكشف تفاصيل حول اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بمشاورات السويد
عضو وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) والمؤتمر المشارك بمشاورات السويد (فيس بوك)

عضو وفد الحوثيين غالب مطلق يكشف تفاصيل حول اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين بمشاورات السويد التي ترعاها الأمم المتحدة.


كشف عضو وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) والمؤتمر المشارك بمشاورات السويد بشأن اليمن عن تفاصيل حول اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين من الطرفين.
وقال مطلق في تصريحات نقلتها غرفة أخبار مشاورات السلام اليمنية في السويد انه تم الاتفاق بشكل كامل حول تشكيل لجنة استلام وتسليم الاسرى والمعتقلين ولجنة للإشراف عليها بإشراف الصليب الأحمر الدولي.
وأوضح ن أماكن تسليم الاسرى ستكون في مطار سيئون (حضرموت) ومطار صنعاء. وكشف عن تبادل أسماء الاسرى من الطرفين والذين يزيد عددهم عن 15 الف اسيرا ومعتقلا من الطرفين.
وأضاف مطلق: هناك لجنة تم تشكيلها بالتنسيق مع الصليب الأحمر لنقل جثامين الشهداء من الطرفين خلال مدة زمنية لا تتجاوز شهرا واحدا “.
وفي الملفات الأخرى للمشاورات قال: “بالنسبة إلى لجان التهدئة فهناك لجنة خاصة بالحديدة كما تم الاتفاق على الفصل بين القوات وسيتم اليوم وضع الية لهذا الأمر وفيما يتعلق بتعز فهناك الية للتهدئة وتبادل الاسرى “.
وتحدث غالب مطلق عن الاطار القام حيث قال بأنه سيكون هناك محددات عامة وسيتم تسليم الطرفين الاطار العام للانتقال السياسي سواء فيما يتعلق بالحكومة أو المؤسسة الرئاسية أو غيرها من قضايا الانتقال السياسي.