[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

لحج: تدشين المخيم الطبي الأول لأمراض الكلى والمسالك البولية في الملاح والمسيمير

دُشن مطلع الأسبوع الجاري يوم السبت بتاريخ : 15 ديسمبر المخيم الطبي الأول لأمراض الكلى وجراحة المسالك البولية في كلاً من مديريتي الملاح والمسيمير وابتداء المخيم بمديرية الملاح كمرحلة اولى و ستيم التدشين للمرحلة الثانية في مديرية المسيمير - خلال الاسبوع الجاري بتاريخ : 19 ديسمبر
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قام أنيس محمد ناصر - مدير مديرية الملاح بافتتاح المخيم الذي اقيم بدعم و تمويل الشركة الوطنية للإسمنت – احدى شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه – وبالتنسيق مع مستوصف ريدان التخصصي - كجهة منفذة.
وفي تصريح صحفي ثمن الأخ أنيس ناصر - مدير عام مديرية الملاح الجهود المبذولة من قبل الشركة الوطنية للإسمنت ودورها المجتمعي والمسؤول تجاه أبناء المناطق المجاورة لا سيما منطقتي الملاح والمسيمير.
كما أشاد مدير المديرية بدعم الشركة الوطنية ولفتتها الانسانية لإقامة هذا المخيم والذي من شأنه التخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الاستثنائية والعصيبة التي تمر بها البلاد، موجهاً الشكر والثناء لقيادات الشركة لاهتمامهم ومتابعتهم وتقديمهم الدعم اللازم لإنجاح هذا المخيم.
من جانبه أوضح الأخ سالم بدر سالم – نائب مدير عام الشركة الوطنية للإسمنت المشرف العام على المخيم
أن المخيم يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية، والادوية المجانية، كخدمة مجتمعية لأبناء المنطقة باعتباره جانب انساني لا يقل أهمية عن الدور التنموي والصناعي الذي تقدمه الشركة.
كما حرصت الشركة ان يكون في المخيم كادر طبي متميز في امراض الكلى وجراحة المسالك البوليه حيث كان الطقم الطبي اكثر من عشرة اطباء و على راسهم :-
د / محمد عبدالله لهدان – استشاري المسالك البولية
د / فائز صالح بن بريك - استشاري المسالك البولية
د / على السيد ابو زلاط – استشاري المسالك البولية.
د / عبدالرزاق الشاطري – استشاري المسالك البولية.
بالإضافة إلى طاقم المختبر والصيدلية والاشعة المتخصصين
كما تم اجراء الفحصوصات من خلال اجهزة خاصة بأمراض الكلى والمسالك البولية تم احضارها من مدينة عدن مثل جهاز ( التراساوند - CBC - الخاص بتحليل وظائف الكلى ) واجهزة اخرى اضافية لتحليل الفحوصات )
كما تم صرف الأدوية للمرضى بعد استكمال اجراء المعاينات والفحوصات الطبية لهم.
من المتوقع ان يكون العدد المستهدف للمخيم الذي اقيم بدعم ورعاية اسمنت الوطنية 3000 حالة مرضية في كلا من منطقتي الملاح والمسمير معا.

زر الذهاب إلى الأعلى