الغارديان البريطانية تختار نجم الريال مودريتش أفضل لاعب في 2018

نشوان نيوز - وكالات   

لوكا مودريتش

صحيفة ذا غارديان البريطانية تختار نجم ريال مدريد لوكا مودريتش أفضل لاعب في 2018.


اختارت صحيفة ذا غارديان البريطانية، الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، المحترف في ريال مدريد، كأفضل لاعب كرة قدم للرجال في العام، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأعلنت الصحيفة ذائعة الصيت اليوم الجمعة، عن قائمتها السنوية، معتمدة على آراء 225 خبيراً من 69 بلداً، لتختار للمرة الأولى بعد 6 سنوات، لاعب مختلف عن النجمين العالميين، كريستيانو المحترف حالياً في صفوف يوفنتوس الإيطالي ونجم ريال مدريد السابق، وميسي أسطورة برشلونة، حسب وكالة إفي.

كما يبرز في قائمة أفضل 5 لاعبين كل من الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، المصري محمد صلاح الذي انفجرت طاقاته التهديفية مع ليفربول الإنجليزي الموسم الماضي.

ويتبعهم كل من أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، إدين هازارد (تشيلسي)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، هاري كين (توتنهام) ونغولو كانتي (تشيلسي).

وبحصوله على جائزة ذا غارديان يكون مودريتش (33 عاماً) قد أنهى عاماً أسطورياً توج فيه بدوري أبطال أوروبا مع الملكي وحاز فيه على الميدالية الفضية مع منتخب بلاده الكرواتي في مونديال روسيا.

وذكرت الصحيفة: “كل الخبراء اختاروا مودريتش ضمن قائمة 40 لاعباً لهذا العام، و79 منهم اختاروا لاعب الوسط الكرواتي في صدارة تلك القائمة”.

كما اختارت الصحيفة الدنماركية بيرنلي هاردير، المحترفة في فولفسبورغ الألماني، كأفضل لاعبة كرة قدم لعام 2018، متفوقة على الأسترالية سامانثا كير (بيرث غلوري) والنرويجية آدا هيغربرغ (أوليمبك ليون)، والمتوجة هذا العام بجائزة الكرة الذهبية الأولى لـ”السيدات”.