رئيس الرقابة الأممية في الحديدة باتريك كاميرت يصل عدن.. أولى الصور

رياض الأحمدي - عدن   

رئيس الرقابة الأممية في الحديدة باتريك كاميرت يصل عدن ويظهر مع صغير عزيز

رئيس الرقابة الأممية في الحديدة باتريك كاميرت يصل عدن في أول زيارة له إلى اليمن.. أولى الصور مع أعضاء في الفريق الحكومي لجنة إعادة الانتشار


وصل رئيس لجنة إعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي – لجنة الرقابة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت إلى مدينة عدن اليوم السبت.
وأفادت لـ”نشوان نيوز”، مصادر محلية أن باتريك كاميرت التقى أعضاء اللجنة من الجانب الحكومي بما فيهم نائب رئيس الأركان العامة اللواء صغير عزيز.
بالإضافة إلى ذلك التقى كاميرت مع محافظ الحديدة الحسن طاهر ومسؤولين حكوميين آخرين في قصر معاشيق الذي تقيم فيه الحكومة.
ومن المقرر أن يتوجه كاميرت إلى العاصمة صنعاء للقاء مسؤولين عن الحكومة التابعة للحوثيين قبل التوجه إلى مدينة الحديدة التي سيترأس فيها اللجنة الرقابية – لجنة إعادة الانتشار.
من جانبه، ذكر مراسل وكالة رويترز محمد الغباري، أن رئيس فريق المراقبين الدوليين الجنرال باترك كاميرت سيبقى الليلة في عدن على أن يتوجه صباح الغد الى الحديدة برفقة الجانب الحكومي في لجنة الرقابة على تثبيت وقف اطلاق النار.
وكان الهولندي كاميرت قائداً لقوات حفظ السلام الأممية في عدد من الدول بما فيها أثيوبيا وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أنه وافق على قيادة بعثة الأمم المتحدة في الحديدة .

وينص اتفاق ستوكهولم – السويد بشأن الحديدة على وقف إطلاق النار وإنشاء لجنة مراقبة تتألف من أعضاء من الطرفين وترأسها الأمم المتحدة .