فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة ينظم لقاءً تضامنياً

نشوان نيوز - المكلا

نقابة الصحفيين اليمنيين

فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة ينظم لقاءً تضامنياً بمشاركة صحفيين من عدد من وسائل الاعلام.


نظم فرع نقابة الصحفيين اليمنيين في محافظة حضرموت وشبوة والمهرة شرقي اليمن، اليوم، في المكلا اللقاء التضامني المهني النقابي بمشاركة صحفيين من عدد من وسائل الاعلام، و بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد تطرق اللقاء الى العديد من القضايا المتصلة بالتضامن المهني والنقابي مع الصحفيين , وتفعيل أنشطة النقابة بما يعزز دور الصحفيين في هذه المرحلة بالإضافة إلى التعاون المشترك بين فرع النقابة والمؤسسات الحقوقية ومن بينها فرع مؤسسة صح لحقوق الانسان بما من شأنه خدمة ومناصرة قضايا الصحفيين والاهتمام بحقوقهم والدفاع عنها.

وأوضح منسق اللقاء سالم علي الشاحث بأن هذا النشاط يجسد الاهتمام بالصحفيين وحمايتهم وتعزيز مفاهيم التضامن المهني فيما بينهم كأسرة صحفية واحدة مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي أيضًا إلى جانب نشر ثقافة التضامن المهني بين الزملاء الاعلاميين والصحفيين على اختلاف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية فأنه يتيح الحوار لمناقشة قضاياهم والتركيز الجوانب السلبية ومنها خطاب الكراهية والتحريض لما لهما من أضرار بالغة على حياة الصحفيين.

وفي اللقاء قدم نائب رئيس فرع النقابة صلاح مبارك بوعابس ورقة تناول فيها أهمية التضامن المهني بين الصحفيين في مختلف المؤسسات الوسائل الاعلامية وخصوصًا أثناء الحروب والنزاعات بوصفها أحد أبرز متطلبات الإلتزام الأخلاقي والإنساني..مستعرضًا تجربة فرع النقابة في هذا المجال وكيفية التعاطي مع قضايا الصحفيين المختلفة .

كما تحدث في اللقاء المدير التنفيذي لفرع مؤسسة صح لحقوق الانسان بحضرموت سعيد باكويلي العوبثاني حول عدد من القضايا المتعلقة بالحقوق والحريات منوهًا إلى أن هذا اللقاء يفتح افاق تعاون مع فرع نقابة الصحفيين بما يخدم قضايا المجتمع وحقوق الانسان على وجه الخصوص.

حضر اللقاء رئيس فرع مؤسسة صح لحقوق الانسان في حضرموت الاستاذ أحمد عمر اللحوري.

نشوان نيوز