[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

السفير البريطاني والمبعوث الأممي يدينان هجوم العند ويدعوان لضبط النفس

السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون والمبعوث الأممي  مارتن غريفث يدينان هجوم قاعدة العند ويدعوان لضبط النفس.


دعا سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون والمبعوث الأممي الذي يحمل الجنسية البريطانية مارتن غريفث إلى ضبط النفس وأدانا التصعيد بهجوم الحوثيين ضد قاعدة العند.
وقال آرون بتغريدة على حسابه الشخصي بتويتر تابعها نشوان نيوز مساء الخميس: ادين الاعتداء لطائرة بدون طيار على قاعدة العند التي أدت إلى خسائر في أرواح اليمنيين. تصعيد النزاع في أي مكان في اليمن يتعارض مع روح اتفاق ستوكهولم حيث اتفق الطرفان على وقف إطلاق النار في الحديدة كخطوة أولى نحو السلام.
وأضف الدبلوماسي البريطاني الذي قدمت بلاده مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي بشأن اليمن: يجب على جميع الأطراف إظهار ضبط النفس وتجنب الأعمال الاستفزازية.
من جانبه، عبر مارتن غريفيث، وهو مبعوث الأمم المتحدة البريطاني الجنسية، عن قلقه من تصعيد العنف الذي جرى اليوم في اليمن، وحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد.
وقال غريفيث ببيان مقتضب إنه يناشد أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية.
وكان الحوثيون استهدفوا الخميس تجمعاً عسكرياً في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج شمال عدن، ونجا من الهجوم قادة كبار بالجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى