[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: المبعوث الأممي غريفيث ينحاز للحوثيين ويتجاوز اللياقة

الحكومة: المبعوث الأممي غريفيث ينحاز للحوثيين ويتجاوز اللياقة في تصريحاته بشأن تعريفات الأزمة في اليمن.


قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معمر الإرياني إن المبعوث الأممي إلى اليمن - البريطاني مارتن غريفيث ينحاز للحوثيين ويتجاوز الياقة في تصريحاته بشأن تعريفات الأزمة في اليمن.
جاء ذلك في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، وقال في التغريدة التي تابعها نشوان نيوز إن "اداء المبعوث الخاص لليمن ساهم في تمادي منا وصفها ب"المليشيا الحوثية في جرائمها.
كما اتهم الإرياني المبعوث البريطاني بأنه "انحرف بمهمته كوسيط لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالازمة اليمنية باعتبارها نزاع بين (حكومة شرعية ومليشيا انقلابية)،بينما يصفها المبعوث بطرفي صراع في تجاوز للياقة الدبلوماسية وانحياز واضح للمليشيا وتشجيعها"، حسب قوله.
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وفي سياق تعليقه على قصف الحوثيين قاعدة العند في محافظة لحج ناشد من وصفها أطراف الصراع "العمل على خلق مناخ" للحفاظ على زخم مشاورات السويد.
وقال غريفيث إنه يعرب "عن قلقه من تصعيد العنف الذي جرى اليوم في اليمن، ويحث كل أطراف الصراع على ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن المزيد من التصعيد".
وأضاف "يناشد المبعوث الخاص أطراف الصراع العمل على خلق مناخ موات للحفاظ على الزخم الإيجابي الناتج عن مشاورات السويد وعن استئناف عملية السلام اليمنية".
وكانت الحكومة هاجمت أمس موقف الأمم المتحدة على بالصمت على الحوثيين بعد الهجوم الذي استهدف قاعدة العند، وأصيب على إثره قادة في الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى