توضيح شركة مصافي عدن حول اندلاع حريق بأحد الخزانات

نشوان نيوز - عدن

مصافي عدن

توضيح شركة مصافي عدن حول اندلاع حريق بأحد الخزانات بشكل غامض.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أصدرت شركة مصافي عدن جنوبي اليمن توضيحاً على الأقل، حول اندلاع حريق أعقب انفجاراً غامضاً في أحد الخزانات التي تحتوي على وقود في مدينة عدن أمس الجمعة.
وقال البيان الرسمي الصادر عن الشركة والذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن الحريق الذي أندلع مساء الجمعة الموافق 11 يناير 2019م في أحد خزانات الشركة، تم إحتواءه ومحاصرته وعزل الخزان الذي إندلع فيه الحريق عن باقي الخزانات.
وفيما أشارت الشركة إلى أن الحريق استمر حتى نهاية ما تبقى في الخزان من مشتقات نفطية، دعت الشركة المواطنين إلى عدم الهلع جراء الحريق الذي تم إحتواءه والإطمئنان بإن الحريق ليس له أي تأثير على المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء والسوق المحلية.
وفيما اصطفت طوابير من السيارات أمام محطات وقود في عدن بعد خبر الحريق، قالت مصافي عدن إن عمليات تموين السوق المحلية بالوقود سيستمر بحسب البرنامج المعد من قبل شركة النفط عدن.
وأكدت الشركة أن الخزان الذي إندلع فيه الحريق يقع في منطقة بعيدة عن الخزانات المستخدمة لخزن المشتقات النفطية المخصصة للسوق المحلية ومحطات الكهرباء..

وكان المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، محمد البكري، أوضح أن الحريق إندلع عن الساعة السابعة من مساء اليوم في أحد الخزانات الصغيرة التي كانت تحتوي على بقايا مشتقات بترولية عقب سماع دوي إنفجار لازال مجهول المصدر..
وأشار البكري إلى أن عربات الإطفاء التابعة لإدارة السلامة والإطفاء في شركة مصافي عدن ومعها فرق الدفاع المدني في المحافظة هرعت للتعامل مع النيران وألسنة اللهب التي أرتفعت في السماء.

وأضاف البكري، أن فرق الأطفاء تمكنت بعد ساعة ونصف من إحتواء الحريق ومحاصرته والحد من إنتشاره، لافتاً إلى أنه سيتم عقب ذلك فتح تحقيق بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحريق.
وكانت أنباء تحدثت عن أن الحريق وقع جراء قصف طائرة مسيرة بدون طيار تابعة للحوثيين إلا أن ذلك تم نفيه لاحقاً.

نشوان نيوز