ad

العون المباشر تنظم ورش عمل للفائزين بمسابقة مشاريع الشباب الاقتصادية

نشوان نيوز - صنعاء

العون المباشر تنظم ورش عمل للفائزين بمسابقة مشاريع الشباب الاقتصادية

العون المباشر تنظم ورش عمل للفائزين بمسابقة مشاريع الشباب الاقتصادية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نظمت العون المباشر ـ مكتب اليمن ورشتي عمل للفائزين الـ 11 بمسابقة المشاريع الاقتصادية الصغيرة للشباب ضمن مشروع التمكين الاقتصادي 2018ـ 2019.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إن تمكين الشباب اقتصادياً وتوفير الدعم اللوجيستي لهم يعتبر من أهم أولويات العون المباشر للمساهمة في إيجاد فرص عمل مستقرة ودخل مالي جيد من أجل رفع المستوى المعيشي للشباب وأسرهم في ظل الأوضاع الكارثية التي يعاني منها الشعب اليمني وانعدام الدخل وفرص العمل.

وأكدت أن لدى الشباب اليمني طاقات كبيرة لإدارة المشروعات الصغيرة ومن الواجب رعايتهم وتقديم الدعم المالي والفني وتشجيعهم على إقامة مشروعاتهم الخاصة، تحقيقاً للتنمية المستدامة 2030 و استراتيجية الدولة للتخفيف من البطالة والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وذكرت العسعوسي أن العون المباشر تقدم عبر نخبة من الاستشاريين والمدربين الدعم الفني للشباب لإنشاء المشروعات من خلال التدريب والاستشارات الفنية والقانونية بما يواكب أفضل الممارسات في هذا المجال، بما يضمن قدرة المشاريع على الاستمرار في السوق.

من جهتها قالت منسقة مشروع التمكين الاقتصادي بمكتب العون المباشر تغريد علي إن الورشة الأولى حول ريادة الأعمال ومفهوم الإدارة وعناصرها قدمها استشاري المشروع الأستاذ ريدان المتوكل، فيما قدم المحامي الدكتور هشام بازرعة استشارات قانونية في هذا الجانب.

وخصصت الورشة الثانية لجوانب الإدارة المالية للمشاريع والتسويق والمبيعات قدمها المدرب مالك الصبري.

وذكرت أن الورش هدفت إلى إكساب الشباب الأحد عشر الفائزين بمسابقة المشاريع الصغيرة المهارات الأساسية في التسويق والمبيعات وتبادل الخبرات والتشبيك فيما بينهم ورفع الوعي حول مفاهيم الإدارة وعناصرها الرئيسية وكذلك التسويق والمبيعات والإدارة المالية للمشاريع ليكونوا أكثر فاعلية في إدارة مشاريعهم الصغيرة والاجابة عن استفساراتهم القانونية بخصوص العمل بشكل قانوني ورسمي وإجراءات التسجيل بالجهات الحكومية المعنية.

وأشارت إلى أن مشروع التمكين الاقتصادي ينفذ بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث ومكتب ريدان للمحاسبة والاستشارات.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.
ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز