الكثيري يدعو الأطباء الحضارم بالمهجر للإسهام بخدمة حضرموت

الكثيري يدعو الأطباء الحضارم بالمهجر للإسهام بخدمة حضرموت
الكثيري يدعو الأطباء الحضارم بالمهجر للإسهام بخدمة حضرموت (تويتر)

دعا وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري اليوم الاطباء الحضارم بالمهجر بأن يسهموا في تقديم خدماتهم وخبراتهم لأهلهم بحضرموت.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للمرحلة الثانية من المخيّم الطبي الثاني المجاني لتشخيص ومعاينة مرضى القلب المجاني التي نظمته مؤسسة البلسم الخيرية واستهدف اكثر من 200 حالة مرضية من عموم مديريات الوادي.
وجرى المخيم بالتنسيق مع ملتقى حضارم أوروبا بمشاركة واستضافة استشاري امراض القلب والشرايين كبير الاطباء في قسم القلب والشرايين بمستشفى ( Bernhard Hospital Kamp-Lintfort ) بألمانيا الدكتور / زيد عبدالقوي الخلاقي , وبمشاركة اطباء مؤسستي البلسم ودار الشفاء الخيريتين , برعاية مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وشركة بروم للأسماك ويهدف إلى تخفيف معاناة مرضى القلب في حضرموت الوادي في المراجعة الدورية واستتباب حالتهم المرضية والمشورة والتوعوية.

واستمع الوكيل الكثيري ومعه الوكيل المساعد / عبدالهادي عبداللاه التميمي ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي من قبل رئيس مؤسسة البلسم الخيرية الشيخ الداعية الاسلامي خادم المرضى / صالح عبدالله باجرش إلى اهداف المؤسسة ونشاطها الخيري والانساني في خدمة المرضى بحضرموت الوادي والاسهام في تخفيف معاناة المرضى في استضافة العديد من الاطباء الاستشاريين والاخصائيين من الداخل والخارج بالتنسيق مع العديد من الجهات , كما اطمئن الوكيل على حالة المرضى بالمخيّم داعيا لهم بالشفاء العاجل.

وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر الوكيل عن شكره لمؤسسة البلسم الخيرية على ما تقدمه من اعمال انسانية في خدمة المرضى وهو الامر الذي ليس غريبا لرئيسها الشيخ الداعية / صالح عبدالله باجرش.
ولفت بأن المخيّم الطبي لتشخيص وعلاج مرضى القلب الذي انتشر مؤخرا بحضرموت الوادي وزيادة المترددين على العيادات الطبية , موصول الشكر للدكتور الخلاقي ورئيس منتدى حضارم اوروبا المهندس / احمد حسان وتعد مساهمه منهم لأهلهم بوادي حضرموت , متمنيا تكرار الزيارة واقامة مثل تلك المخيمات.
واضاف الوكيل بقوله : وما شاهدناه اليوم خلال المخيّم من المواطنين الوافدين من مختلف المناطق والمحافظات الاخرى شيء يثلج الصدر لتخفيف معاناتهم من السفر لاسيما في الظروف الراهنة وصعوبة السفر.
ودعا الكثيري جميع اصحاب الايادي البيضاء ورجال البر والاحسان في الاسهام واقامة مثل هذه المشاريع الانسانية والخيرية لتخدم هذه الشريحة في حضرموت الوادي , كما دعا الوكيل كافة الاطباء المنتمين لحضرموت في المهجر بأن يسهموا في تقديم خدماتهم وخبراتهم لأهلهم في حضرموت داعيا العلي القدير ان يجعله في ميزان حسناتهم وتكون لهم الدعوات من اهاليهم بما يقدمونه من خدمات.

فيما عبر استشاري امراض القلب والشرايين كبير الاطباء في قسم القلب والشرايين بمستشفى ( Bernhard Hospital Kamp-Lintfort ) بألمانيا الدكتور / زيد عبدالقوي الخلاقي ,عن سعادته بأن يساهم في خدمة اهله خلال تواجده بمسقط رأسه بحضرموت الوادي في تقديم خدماته الطبية في مجال امراض القلب والشرايين.
وأوضح بأن ابرز الحالات التي توافدت على المخيّم هم من مرضى امراض القلب المستعصية ومنهم من عالجوا بالدعامات وامراض تم اكتشافها حاليا.
وأشار إلى أنه في العيادة يقوم بعمل التشخيص المناسب من خلال توفر الاجهزة الحديثة التي يمتلكها مركز البلسم الخيري منهم من يعطى العلاج ومنهم من يحتاج إلى التدخل الجراحي يتم تحويلهم إلى مركز القلب ( نبض الحياة ) بالمكلا.

وحول مؤتمر القلب التي نظمه مركز نبض الحياة بالمكلا قال الدكتور الخلاقي : انه مؤتمر عالمي وكم كان فخرا لي ان يعقد هذا المؤتمر في محافظتي مقارنة بالدول الأوربية وكان بالنسبة لي مفاجئة بما احتواه من اوراق عمل ومناقشات ومشاركة من كبار اطباء القلب وكان ناجحا جدا.
وناشد الدكتور الخلاقي الجهات ذات الاختصاص بالمحافظة بفتح مراكز تشخيصية وعلاج لأمراض القلب في المرافق الصحية لكثر وتزايد اعداد المرضى بالقلب بحضرموت وهو هدف وطموح متمنيا ان يتحقق في المستقبل بإذن الله.

وبدوره اوضح رئيس مجلس ادارة مؤسسة البلسم الخيرية خادم المرضى الشيخ الداعية / صالح عبدالله باجرش , بانها من اسعد الايام عندما نقوم بخدمة اهلنا آبائنا وأمهاتنا واخواتنا واطفالنا.
وأشار إلى بان زيارة الوكيل والوكيل والمساعد ومدير عام مكتب وزارة الصحة مع وجود رئيس منتدى حضارم اوروبا والدكتور الخلاقي وهي حلقة متكاملة هدفها الاساسي كيف نخدم الآخر مؤملا ان تكون الزيارة القادمة ان شاء الله في مركز القلب بحضرموت الوادي , لافتا بانه سيتم اعداد دراسة كاملة لمركز القلب المتطور الحديث في المنشأة والمعدات والكادر.
ووجه خادم المرضى الشيخ باجرش رسالة إلى اصحاب الايادي البيضاء ومحبي الخير ورجال المال والاعمال والمؤسسات الداعمة ان لا تفوتهم هذه الفرصة واضاف يقول : نحن نتعامل مع شريحة صوتها مسموع ودعائها مرفوع كما اخبرنا الصادق الامين نبينا محمد صل الله عليه وسلم.

ولفت رئيس مجلس ادارة مؤسسة البلسم الخيرية خادم المرضى الشيخ الداعية / صالح عبدالله باجرش بأن المؤسسة مسجل لديها 1400 حالة مرضية من الامراض المزمنة المختلفة مكفولة وتصرف لهم العلاجات الشهرية المجانية من مديرية شبام غربا إلى مديرية ساه في الجنوب الشرقي منهم 465 حالة مصابة بالقلب تصرف لهم العلاجات الشهرية ولديها اكثر من 928 حالة مرضية فقيرة تحت الانتظار وجميعها حالات محتاجة تحتاج اضافتها لطلب الادوية من المؤسسة.
وأمل المتحدث من الجميع المقتدرين بزيارة المؤسسة وأن ارادوا ان يشتروا الدواء بأنفسهم ويقدموها بأنفسهم المهم ان نخدم اولئك المحتاجين وهي ليس خدمة لهم في حقيقة الامر خدمة لنا عندما يأخذ الانسان منك الدواء إنما يأخذ بيدك ان تكون ان شاء الله من احباب الله واتباعا لقول العلي القدير ( وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ).

فيما اكد رئيس ملتقى حضارم اوروبا الشاب المهندس / احمد محمد حسان , بأن المخيم بفضل من الله حقق اهدافه في معاينة وتشخيص المستهدفين من مختلف الاعمار من الجنسين مشيرا بأنه قد احيلت عدد من الحالات إلى القسطرة في اقرب فرصة ممكنة وان شاء الله مستقبلا يتم التنسيق اكثر مع مركز نبض الحياة بالمكلا في استقبال اكثر من دكتور في المعاينة واجراء العمليات في نفس الوقت.
واوضح المهندس حسان بان انشطة منتدى حضارم اوروبا بأنه اضافة ما بداء به المنتدى في ترتيب البعثات الطبية سيتم تقديم وتنظيم خدمات اخرى في مختلف المجالات من خلال وجود المنتسبين بالمنتدى من مختلف التخصصات ولديهم الاستعداد في تقديم خدماتهم لأهلهم ووطنهم منتظرين فقط اتاحة لهم الفرصة وتتهجاء لهم السبل بذلك.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية