افتتاح أقدم مكتبة للأطفال في عدن والجزيرة العربية بعد إعادة تأهيلها

نشوان نيوز - عدن

افتتاح أقدم مكتبة للأطفال في عدن والجزيرة العربية بعد إعادة تأهيلها

افتتاح أقدم مكتبة للأطفال في عدن والجزيرة العربية بعد إعادة تأهيلها وتأثيثها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

افتتح وزير الثقافة مروان دماج، أمس، ومعه وكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي وممثلو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مكتبة مسواط للأطفال بعد إعادة تأهيلها وتأثيثها بدعم وتمويل من الهلال الاحمر الإماراتي.

وعقب الافتتاح طاف الوزير دماج، والوكيل شاذلي ومندوبا الهلال الأحمر الإماراتي سلطان الشامسي وكاسب المحمودي، في أرجاء المكتبة التي تضم تسعة أقسام تشمل الأطفال والكمبيوتر والمراجعة والإدارة وغيرها، وأطلعوا على أعمال تأهيل وتأثيث المكتبة التي تعد الأقدم على مستوى الجزيرة العربية ويزيد عمرها عن 100 عام.

وأشاد الوزير دماج، بدعم واهتمام الهلال الأحمر الإماراتي بقطاع الثقافة..مؤكداً إن إعادة تأهيل وافتتاح مكتبة مسواط هو جزء من خطة عمل وزارة الثقافة التي تشمل إعادة تأهيل عدد من المرافق والمنشآت الثقافية في عدن بعدما تعرضت للتدمير والعبث من قِبل الحوثيين.

وأشار دماج الى أنه سبق وأن تم تأهيل المركز الثقافي ومعهد جميل غانم..لافتاً الى انه لدى وزارة الثقافة برنامج عمل مثمر مع الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل العديد من المرافق الثقافية في عدن.

من جانبه عبّر شاذلي، عن سعادته بإعادة ترميم وافتتاح المكتبة بدعم إماراتي..مشيراً الى أن الهلال الإماراتي سيدعم العديد من الأنشطة والفعاليات والمشاريع الخدمية في عدن خلال العام 2019م.. معبراً عن شكر السلطة المحلية في عدن بقيادة المحافظ أحمد سالم ربيع علي، بجهود دولة الإمارات وهلالها الأحمر نظير الدعم السخي.

بدوره، جدد سلطان الشامسي، التأكيد على اهتمام وحرص الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على مساندت الشعب اليمني للتخفيف من معاناة محنة الحرب بمختلف مجالات وقطاعات الحياة بما فيها قطاع الثقافة من أجل رسم البسمة والفرحة على وجوه وشفاة الأطفال.

نشوان نيوز