فيتنام, مدرب فيتنام يحلم بمواصلة المغامرة في كأس آسيا

مدرب فيتنام يحلم بمواصلة المغامرة في كأس آسيا

نشوان نيوز - وكالات

فيتنام, مدرب فيتنام يحلم بمواصلة المغامرة في كأس آسيا

مدرب فيتنام يحلم بمواصلة المغامرة في كأس آسيا بالإمارات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رغم الفارق الكبير بين تاريخ المنتخب الياباني ونظيره الفيتنامي في بطولات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، والتي تصب بطبيعة الحال في صالح منتخب اليابان، إلا أن منتخب فيتنام أعلن خوضه مواجهته مع نظيره الياباني غداً الخميس بمعنويات مرتفعة للغاية.
ويحلم المنتخب الفيتنامي بمواصلة مغامرته في بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً بالإمارات العربية المتحدة، عندما يواجه منتخب اليابان غداً في دور الثمانية للمسابقة القارية.
وقال مدرب منتخب فيتنام، بارك هانغ سيو، للصحافيين اليوم الأربعاء “يتوقع كثير من الخبراء فوز اليابان علينا غدا، لكن فريقنا الفني يعمل بجد لتحقيق الفوز وأعتقد أن لاعبينا سيقاتلون حتى النهاية دون خوف”.
ويرى الكثيرون أن مواجهة الغد أمام منتخب اليابان، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم آسيا برصيد أربعة ألقاب، ستكون بمثابة الخطوة الأخيرة في رحلة منتخب فيتنام الطويلة في أمم آسيا، والتي بدأت منذ أربعة أعوام في التصفيات المؤهلة للبطولة.
ورغم خسارة منتخب فيتنام في أول جولتين بمرحلة المجموعات أمام منتخبي العراق وإيران، لكنه تغلب في الجولة الثالثة (الأخيرة) على منتخب اليمن بالمجموعة الرابعة، ليتواجد ضمن أفضل ثلاثة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست ويتأهل للأدوار الإقصائية، بفضل تفوقه بفارق إنذار وحيد على منتخب لبنان، صاحب المركز الثالث في المجموعة الخامسة، الذي تساوى معه في رصيد ثلاث نقاط وفارق الأهداف.
أضاف المدير الفني لمنتخب فيتنام “اليابان لديها أسلوب لعب مختلف، لكن اللعب أمام منتخبي العراق وإيران، وهما منتخبان قويان للغاية، كان مفيدا للاعبين الذين يستعدون لمواجهة المنتخب الياباني”.
يذكر أن منتخب فيتنام صعد إلى دور الثمانية، بعدما أطاح بنظيره الأردني بركلات الترجيح في دور الستة عشر.