تعرف على أول طابعة بالألوان للهواتف الذكية

نشوان نيوز - وكالات

تعرف على أول طابعة بالألوان للهواتف الذكية من تطوير شركة سويدية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طورت شركة سويدية أول طابعة لاسلكية بالألوان خاصة بالهواتف الذكية “PrintBrush XDR”، لطباعة أي شيء، وعلى أي سطح سواءً كان ورقاً أو كرتوناً أو قماشاً أو خشباً أو زجاجاً أو معدناً، بمجرد تحريكها على السطح فقط، بنفس وزن الهاتف الذكي تقريباً.
وحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، تتم الطباعة يسهولة تحريك الطابعة على السطح المراد الطباعة عليه، حيث يقوم جهاز استشعار بصري بتتبع سرعة واتجاه الطابعة بالنسبة للسطح، وبفضل المستشعرات والبرمجيات الذكية الموجودة بها، ستكون الطباعة صحيحة دائمًا بغض النظر عن اتجاه أو سرعة حركة يد المستخدم، حيث يمكن تحريكها ببطء أو بالسرعة التي تريدها، ويمكن أيضاً التوقف في منتصف النسخة المطبوعة، وبذلك توفر الطابعة نتائج دقيقة وموثوقة.
يتم اختيار المحتوى المراد طباعته من خلال تطبيق PrintBrush XDR الذي يتم تثبيته على هاتفك الذكي أو أي جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول، وبمجرد تحديد المحتوى المراد طباعته ما عليك سوى الضغط على زر الطباعة داخل التطبيق، ثم نقل الطابعة من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار فوق السطح المراد الطباعة عليه.
هذا التطبيق متوفر منه إصدار تجريبي لنظام التشغيل أندرويد على متجر غوغل بلاي الآن، كما يوجد إصدار لنظام ويندوز، ولينكس أيضاً، وتقول الشركة أنه سيتم إصدار نظام آي أو إس من التطبيق قبل إغلاق حملة تمويل الطابعة على موقع كيكستارتر.
يمكن أن تعمل الطابعة كجهاز مستقل غير مرتبط بأي جهاز آخر إذا تم تحميل الصور إليها مسبقاً، حيث أنها مزودة بتقنية WiFi وتحتوي على منفذ USB، والطابعة متاحة للطلب المسبق بسعر يبدأ من 240 دولار إلى 279 دولار.

نشوان نيوز