باتريك كاميرت يعود إلى عدن ولجنة إعادة الانتشار تلتقي رئيس الحكومة

نشوان نيوز - عدن

باتريك كاميرت يعود إلى عدن ولجنة إعادة الانتشار تلتقي رئيس الحكومة معين عبدالملك.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عاد رئيس فريق المراقبين الدوليين في مدينة الحديدة الجنرال باتريك كاميرت إلى اليمن بعد أن غادر صنعاء يوم الأربعاء الماضي إلى السعودية، فيما التقى رئيس الحكومة معين عبدالملك في عدن لجنة إعادة الانتشار.
وحسب مصادر نشوان نيوز وصل كاميرت مطار عدن الدولي برفقة العديد من أعضاء فريقه ومن المقرر أن يتوجه صنعاء ثم الحديدة لمتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن وقف إطلاق النار في الحديدة.
وجاءت عودة باتريك كاميرت إلى عدن، بالتزامن مع اجتماع عقده رئيس الحكومة معين عبدالملك مع أعضاء لجنة التنسيق وإعادة الانتشار من الفريق الحكومي وهي اللجنة التي يترأسها الجانب الأممي.
وأوضحت وكالة سبأ، أن اللقاء جمع كلاً من محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وممثلي الجانب الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء الركن صغير عزيز، واللواء الركن محمد مصلح عيضة، والعميد أحمد علي الكوكباني والعميد الركن صادق عبدالله دويد.
وأكد معين عبدالملك خلال اللقاء “على ضرورة التركيز على آلية إعادة الانتشار في الحديدة، وعلى أن تلزم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي” الحوثيين، بإظهار الجدية في تنفيذ اتفاق السويد.
وكانت أنباء تحدثت عن استقالة الهولندي باتريك كاميرت إلا أن الأمم المتحدة أكدت استمراره في عمله ونفت الاستقالة.
وجاء النفي على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.
وقال وفقاً لما نقلته وكالات أنباء “لا (لم يستقل)، هو مستمر في عمله وقد كان في الرياض مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، حيث التقيا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.
وأردف قائلاً: “إذا حدث أي شيء آخر فسوف نعلنه، هو (كاميرت) مستمر في عمله هذه المرحلة”.

نشوان نيوز