متصفح مايكروسوفت يكشف لمستخدميه الأخبار المزيفة

نشوان نيوز - وكالات

متصفح مايكروسوفت "إيدج" يكشف لمستخدميه الأخبار المزيفة

متصفح مايكروسوفت “إيدج” يكشف لمستخدميه الأخبار المزيفة أثناء قراءتها عبر الهاتف المحمول.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بدأ متصفح إيدج لشركة مايكروسوفت محاربة الأخبار المزيفة أثناء قراءتها عبر الهاتف المحمول، بواسطة أداة كشف الأخبار المزيفة NewsGuard لنظامي أندرويد وآي أو إس.

وبينما لا يتم تشغيل خدمة NewsGuard بشكل افتراضي، فإن أي شخص يستخدم Microsoft Edge يمكنه تفعيلها من خلال خطوات بسيطة عبر قائمة الإعدادات، تحت تصنيف الأخبار”.

وبمجرد تفعيل الإضافة، سيتوفر رمز تقييم بجانب عنوان الموقع في شريط البحث، فإذا كان باللون الأحمر فإنه غير موثوق، وإذا كان باللون الأخضر فإنه موثوق.

ويؤدي النقر فوق رمز الدرع إلى عرض ملخص عن كيفية رؤية إضافة NewsGuard للموقع، مثل الملكية والتمويل والمحتوى والمصداقية، بالإضافة إلى المسؤول عن تقديم المعلومات وتصحيح الأخطاء بسرعة ووضع علامات واضحة على الإعلانات.
وتركز تقييمات NewsGuard في الوقت الحالي على مواقع الويب الموجودة في الولايات المتحدة، لكن يتم تضمين المواقع الرئيسية خارج الولايات المتحدة أيضاً.

ولا توفر إضافة NewsGuard للمستخدم حماية ضد هجمات التصيد الاحتيالي أو تنبيه بأن الموقع يستضيف إعلاناً سيئاً قد يصيب الهاتف الذكي، بل يستهدف تقييم المواقع الأخبارية ومحاربة الأخبار المزيفة، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

نشوان نيوز