[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المودع: مؤتمر الحوار كان أكبر خدعة والشعب يقرر الاتحادية أو البسيطة

الباحث والمحلل السياسي عبدالناصر المودع يقول إن مؤتمر الحوار كان أكبر خدعة والشعب يقرر الاتحادية أو البسيطة.

انتقد الباحث والمحلل السياسي عبدالناصر المودع من يتمسكون بخيار ما يسمى الدولة الاتحادية - تقسيم اليمن فيدرالياً وفقاً لمخرجات ما سُمي بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي قال إنه كان أكبر خدعة وأكد أن الشعب هو المعني بتقرير خيار الدولة الاتحادية أو الدولة البسيطة.
وقال المودع بتغريدات تابعها نشوان نيوز على حسابه بتويتر إن "مقولة الدولة الاتحادية خيار لا رجعة عنه هي نفس مقولة لا صوت يعلو فوق صوت الحزب".
وأضاف أن المقولة "تشير إلى الذهنية الشمولية الاستبدادية التي تريد فرض رأيها على الشعب في أي استفتاء قادم؛ فلا خيار أمام الشعب الا القبول بالفدرالية أو الهلاك، وهو ما تعمله النظم الشمولية في استفتائاتها".
وتابع "من يقرر الفدرالية أو الانفصال أو الدولة المركزية هو الشعب اليمني كافة عبر استفتاء حر دون ضغوط أو ابتزاز ودون استخدام وسائل الإعلام العامة وموارد الدولة للانتصار لوجهة نظر واحدة. هذه هي الديمقراطية يا من تدعون انكم روادها".
وقال المودع إن "صيغة الفدرالية هي الحيلة التي استخدمها الرافضين لوحدة 22مايو لتفكيك اليمن، والتي انطلت على المغفلين، وانسجمت مع النزعة الأنانية للمناطقيين، وكانت أحد اسباب الحرب والفوضى في اليمن".
وتابع أن "مؤتمر موفمنبك كان اكبر خدعة وكذبة بأسم الحوار؛ فما حدث لم يكن إلا فرض أجندة جاهزة من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي والإنفصاليين والمناطقين لتفكيك اليمن، وزهنقتها بعبارات منمقة عن الدولة الحديثة وتم رشوة النساء والشباب بحصص في الدولة المتخيلة".

زر الذهاب إلى الأعلى