[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إصابة 107 بأنفلونزا الخنازير في صنعاء بأقل من شهر

إصابة 107 بأنفلونزا الخنازير في صنعاء منذ بد شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

أعلنت مصادر مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة صنعاء إصابة 107 أشخاص بأنفلونزا الخنازير منذ بداية العام الجاري - أقل من شهر، في ظل انتشار الوباء في اليمن.
وفي تصريح نقلته وكالة سبأ، أوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر عباس المروني أنه تم تسجيل إصابة 107 أشخاص بأنفلونزا h1n1 توفى منهم 22 شخصاً متأثرين بالمرض منذ بداية العام 2019 .

وأشار إلى أنه يتم تلقي البلاغات بالإصابات والوفيات من كافة المستشفيات والمراكز الحكومية والخاصة العاملة بالأمانة.
وكانت
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء أعلنت إصابة 372 شخصاً بأنفلونزا h1n1 منذ نهاية العام الماضي حتى 16 يناير الجاري.

وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 79 شخصاً من الحالات المصابة بأنفلونزا h1n1 أو مايعرف بأنفلونزا الخنازير توفوا منذ ظهورها قبل ثلاثة أشهر في 81 مديرية على مستوى الجمهورية .

يشار إلى إنفلونزا الخنازير هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي (بالإنجليزية: Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على الخنازير.

وحتى عام 2009 تم التعرف على ستة فيروسات لإنفلونزا الخنازير وهي فيروس الإنفلونزا ج وفيروس الإنفلونزا أ H1N1 وفيروس الإنفلونزا أ H1N2 وفيروس الإنفلونزا أ H3N1 وفيروس الإنفلونزا أ H3N2 وفيروس الإنفلونزا أ H2N3.

زر الذهاب إلى الأعلى