لجنة إعادة الانتشار في الحديدة تواصل الاجتماع في السفينة وتناقش مقترح كاميرت

نشوان نيوز - عدن   

لحنة إعادة الانتشار - سفينة الأمم المتحدة في الحديدة

لجنة إعادة الانتشار في الحديدة تواصل الاجتماع في السفينة وتناقش مقترح رئيس فريق المراقبين الدوليين السابق الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تواصل لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في مدينة الحديدة غربي اليمن الاجتماعات على متن سفينة أممية، حيث تسلم الطرفان مقترحاً من رئيس فريق المراقبين الدوليين الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.
ووفقاً لمصادر مطلعة، تسلم ممثلو الحكومة والحوثيين خلال اجتماعات أمس مقترح كاميرت حول خطة إعادة الانتشار وتثبيت وقف إطلاق النار، ومن المقرر أن يقدما الاثنين الرد.
وأوضحت الأمم المتحدة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن كاميرت استهل الاجتماع بالتأكيد على أهمية احترام وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه في 18 كانون الأول / ديسمبر.
وحذر رئيس فريق المراقبين الدوليين الأطراف من هشاشة وقف إطلاق النار وحثها على إصدار تعليمات إلى قادتها على الأرض بالامتناع عن أي انتهاكات أخرى قد تعرض اتـفاق ستوكهولم وعملية السلام الأوسع نطاقاً للخطر.
وقالت الأمم المتحدة إن الطرفين كررا التزامهما بتنفيذ الجوانب المتعلقة بالحُديدة في اتفاق ستوكهولم وشددا على وجه الخصوص على التزامهما بإيجاد حل يفتح طريق الحديدة-صنعاء للسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى مطاحن البحر الأحمر.

لجنة إعادة الانتشار في الحديدة تواصل الاجتماع في السفينة

لجنة إعادة الانتشار في الحديدة تواصل الاجتماع في السفينة (تويتر)