[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الشرطة الإنجليزية تعلن العثور على جثة اللاعب الأرجنتيني سالا

الشرطة الإنجليزية تعلن العثور على جثة اللاعب الأرجنتيني سالا بالطائرة الغارقة في بحر المانش.


حسمت الشرطة الإنجليزية الترقب السائد منذ أكثر من أسبوعين بشأن مصير لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، بتأكيدها الليلة الماضية أن الجثة المنتشلة من حطام طائرة صغيرة في بحر المانش تعود للمهاجم المفقود.

وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق الخميس أن الجثة نقلت إلى الأراضي البريطانية لبدء عملية التعرف إليها بعد انتشالها ليل الأربعاء من جزء من حطام الطائرة الصغيرة، التي كان على متنها اللاعب والطيار ديفد إيبوتسون، وتحطمت في بحر المانش يوم 21 يناير/كانون الثاني الماضي في طريقها من فرنسا إلى العاصمة الويلزية كارديف.

وقالت شرطة دورسيت في بيان رسمي نشرته على موقعها الإلكتروني "تم التعرف رسميا على الجثة التي أحضرت إلى مرفأ بورتلاند (في جنوبي إنجلترا) في وقت سابق الخميس"، مؤكدة أنها تعود إلى لاعب كرة القدم المحترف إيميليانو سالا، حسب موقع الجزيرة نت.

وأشار البيان إلى أنه تم إبلاغ عائلتي سالا وإيبوتسون بهذه الأنباء، وسيتواصل تقديم الدعم لهما من قبل متخصصين، مؤكدا الوقوف إلى جانب العائلتين في هذا الوقت الصعب.

وغادر سالا (28 عاما) والطيار إيبوتسون (59 عاما) مدينة نانت غربي فرنسا، حيث كان المهاجم الأرجنتيني يلعب حتى ذلك الحين، من أجل السفر إلى كارديف للالتحاق بفريقه الجديد كارديف سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقد أثر الطائرة عن شاشات الرادار على بعد نحو 20 كيلومترا شمال جزيرة غيرنسي في بحر المانش.

وكانت السلطات قد أوقفت بداية البحث عن الطائرة قبل أن تستأنف بمبادرة من عائلة سالا التي استعانت بموارد خاصة في عملية بحث موّلها دعم قدمه لاعبو كرة قدم أبرزهم مواطن سالا ليونيل ميسي، إضافة إلى العديد من المتبرعين عبر شبكة الإنترنت، وتجاوزت قيمة التبرعات 370 ألف يورو.

ولم يتمكن سالا من خوض أي مباراة مع فريق كارديف سيتي الويلزي المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفاد مصدر مقرب من نانت الأربعاء بأن الأخير طلب من محاميين دراسة الإجراءات القانونية المحتملة لإلزام كارديف بدفع قيمة تعاقده مع المهاجم سالا.

وبحسب المصدر، فإن الدفعة الأولى من قيمة الصفقة التي بلغت 17 مليون يورو، والتي كان يتعين على كارديف سيتي دفعها مقابل ضمه اللاعب، لم يتم تسديدها، في حين تم تسجيل عملية الانتقال.

زر الذهاب إلى الأعلى