أبين: مقتل 3 جنود بانفجار عبوة ناسفة في المحفد

نشوان نيوز - وكالات

انفجار عبوة ناسفة

مقتل 3 جنود بانفجار عبوة ناسفة في أبين جنوبي اليمن


قتل 3 جنود وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت عربة عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، قوله، إن “3 جنود يمنيين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون (لم يحدد عددهم)، في انفجار عبوة ناسفة بمديرية المحفد بمحافظة أبين”.

وأضاف، أن الانفجار استهدف عربة عسكرية تابعه للحزام الأمني، أثناء مرورها على الطريق الرابط بين مديريتي المحفد، مودية، شرقي عاصمة المحافظة زنجبار.

وأشار، إلى أن قوات الحزام الأمني وعقب وقوع الحادث، داهمت منازل بعض المشتبهين في قرية اللفيقة التابعة لمديرية المحفد، ما أوقع اشتباكات بين الطرفين، تسببت في إصابات من الجانبين، دون ذكر مزيد من التوضيحات.

وفيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار، كما لم يصدر بيان على الفور من السلطات اليمنية، رجح المصدر الأمني أن يكون الهجوم من تنفيذ عناصر “القاعدة“، حيث سبق أن قاموا بأعمال مشابهة، وشنوا هجمات متكررة على نقاط عسكرية في ذات المنطقة.

ورغم إعلان السلطات المحلية في أبين، في أغسطس / آب 2017، تطهير كل مديريات المحافظة من عناصر “القاعدة”، بما في ذلك المحفد (350 كيلو إلى الشرق من عاصمة المحافظة) إلا أن التنظيم ينشط بين الحين والآخر، ويشن هجمات متعددة على مواقع أمنية ومعسكرات، ما أودى بحياة العشرات من الجنود.

نشوان نيوز