[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الأمم المتحدة: 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة الإنسانية

الأمم المتحدة تقول إن 24 مليون شخص في اليمن بحاجة للمساعدة الإنسانية والحماية.


رصدت الأمم المتحدة، وجود 24 مليون شخص في اليمن، بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية، وفق بيان لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، نشر الخميس، على موقع "ريليف ويب" المعني بأخبار المنظمة الأممية.
وحسب وكالة الأناضول، كشف البيان أنّ "80 في المائة من سكان اليمن، ويبلغ عددهم 24 مليون شخص، بحاجة لشكل من أشكال المساعدة الإنسانية، والحماية، بينهم 14.3 مليوناً في حاجة ماسة لتلك المساعدات"، وأنّ نسبة المحتاجين للمساعدات في اليمن "زادت بنحو 27 في المائة مقارنة بالعام الماضي".

وأضاف البيان أن "أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بما في ذلك ما يقارب 10 ملايين يعانون من مستويات حادة من الجوع".

وتابع: "هناك أيضا 7.4 ملايين شخص يحتاجون إلى خدمات علاجية وأخرى للوقاية من سوء التغذية، بينهم 3.2 ملايين شخص يحتاجون إلى علاج من سوء التغذية الحاد. بينهم 2 مليون طفل دون عمر الخامسة، وأكثر من مليون سيدة حامل ومرضعة".

وأشار البيان الأممي إلى أنّ "17.8 مليون شخص في اليمن يفتقرون لسبل الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، وخدمات الصرف الصحي، إضافة إلى افتقار 19.7 مليون اخرين للرعاية الصحية الكافية".

وخلفت الحرب في اليمن والمستمرة منذ نحو 4 سنوات، أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، في حين تؤكد منظمات أممية أن الوضع في البلاد بات الأسوأ عالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى