[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الإجهاد يحرم ريال مدريد من جهود كريم بنزيما في الدوري الإسباني

الإجهاد يحرم ريال مدريد من جهود كريم بنزيما في الدوري الإسباني بعد الضغط البدني الهائل الذي تعرض له بسبب كثرة المباريات.


قرر المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، سانتياغو سولاري، إراحة بعض نجوم فريقه خلال الجولتين المقبلتين من بطولة الدوري الإسباني "الليغا"، نظراً للضغط البدني الهائل الذي يتعرضون له بسبب كثرة المباريات، على المستويين المحلي والقاري.
وقالت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الجمعة أن سولاري لم يجر سوى تغييرات طفيفة على تشكيلة فريقه الأساسية خلال المباريات الثلاث الأخيرة التي خاضها أمام برشلونة في كأس ملك إسبانيا، وأتلتيكو مدريد في "الليغا"، وأياكس أمستردام في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وحسب وكالة الأنباء الألمانية، ذكرت ماركا أن المدرب الأرجنتيني دفع بمارسيلو بدلاً من سيرجيو ريغيلون في المباراة الأولى أمام برشلونة وأشرك ماركوس يورانتي أمام أتلتيكو مدريد على حساب كارلوس كاسميرو، واعتمد على غاريث بيل بدلاً من لوكاس فازكيز أمام أياكس أمستردام.
وأشارت الصحيفة إلى أن سولاري قرر إراحة بعض لاعبي ريال مدريد خلال الجولتين القادمتين في "الليغا" أمام جيرونا وليفانتي.
ويأتي المهاجم الفرنسي كريم بنزيما على رأس هؤلاء اللاعبين الذين قرر سولاري إراحتهم خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد أن تعرض لإصابة في الدقيقة الثامنة من مباراة أياكس أمستردام.
ورغم أن الإصابة التي تعرض لها بنزيما ليست خطيرة، اضطر سولاري إلى تغييره في الشوط الثاني ودفع بماريانو دياز بدلاً منه.
ولعب بنزيما ضمن التشكيلة الأساسية لريال مدريد في 18 من أصل أخر 19 مباراة خاضها الفريق، ويعد ثاني أكثر اللاعبين في النادي الملكي مشاركة في اللقاءات.
ويتطلع سولاري من وراء إراحة بنزيما إلى منح اللاعب فرصة لالتقاط الأنفاس قبل المواجهتين الحاسمتين أمام برشلونة، في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا، وأياكس أمستردام في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى