[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

في إطار جهود إنقاذ اتفاق الحديدة: وزير الخارجية البريطاني يزور عدن للمرة الأولى

وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت يزور عدن جنوبي اليمن للمرة الأولى في إطار جهود إنقاذ اتفاق الحديدة


قام وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت الأحد بزيارة هي الأولى من نوعها إلى مدينة عدن جنوبي اليمن في إطار الجهود التي تقودها بريطانيا لإنقاذ اتفاق السويد بشأن الحديدة.
وأوضحت وكالة سبأ التابعة للحكومة أن نائبي رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي والمهندس أحمد الميسري استقلاب اليوم بعدن وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية خالد اليماني.

وكرس اللقاء لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود الدولية الرامية لاحلال السلام في اليمن والجهود التي تدفع إلى تنفيذ محادثات ستوكهولم.
ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية الميسري أن "موقف الحكومة الشرعية ثابت وينشد السلام الدائم رغم ان قوات الجيش الوطني كانت قاب قوسين أو أدنى من تحرير مدينة الحديدة ومع ذلك فضلت الدخول في مفاوضات ستوكهولم ايمانا منها بخيار السلام"

من جانبه، أكد وزير الخارجية البريطاني على موقف حكومة بلاده الداعم للحل السياسي.. مضيفا ان الحكومة البريطانية قدمت مساعدة انسانية لليمن بقيمة 200 مليون جنية استرليني.
وكان هنت التقى امس في العاصمة السعودية الرياض الرئيس عبدربه منصور هادي وقال إن التقدم الحاصل هش لكنه قريب من تحقيق مخرجات محادثات السلام حول اليمن والمدعومة من الأمم المتحدة.
وأضاف هنت "هناك عدم ثقة، وتطبيق اتفاق ستوكهولم يستغرق أطول من اللازم، لكن لا توجد خطة أفضل، لذا علينا مواصلة الجهود لإنهاء الأزمة".
وبدأت جولة الوزير البريطاني من العاصمة العُمانية مسقط بلقاء كبير مفاوضي الحوثيين محمد عبدالسلام وأطلق هنت بالتزامن مع اللقاء معه تصريحات تطالب بسحب قوات الحوثيين من ميناء الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى