[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وفاة 12 شخصاً بالكوليرا في ذمار خلال 2019

وفاة 12 شخصاً بالكوليرا في ذمار خلال 2019 أغلبها خلال شهر مارس


أفادت السلطات الحية في محافظة ذمار، وسط اليمن، بنسجيل 12 حالة وفاة منذ مطالع 2019، أغلبها خلال مارس الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء، عن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد الحجي، قوله: إنه تم تسجيل حالتي وفاة بالوباء خلال شهر يناير في مديريتي ميفعة عنس والمنار، وحالة وفاة واحدة خلال شهر فبراير بمديرية ضوران.

وأضاف: "عدد الوفيات ارتفع خلال شهر مارس الجاري إلى تسع حالات، توزعت على ثلاث حالات في مديريات مدينة ذمار، وثلاث حالات أخرى في مغرب عنس، وحالتين في وصاب العالي، وحالة واحدة في مديرية المنار".
وأشار الدكتور الحجي إلى أن من بين الوفيات حالتين من محافظتي البيضاء وإب.

وذكر أن إجمالي عدد حالات الإسهالات المائية الحادة والمشتبهة بمرض الكوليرا المكتشفة بالمحافظة خلال الفترة من 1 يناير حتى 10 مارس الجاري، تسعة آلاف و560 حالة.. مبينا أن عدد الحالات الإيجابية بالفحص السريع (RDT) بلغ ألفين و597 حالة، فيما أجري الفحص المخبري لـ78 حالة منها 45 إيجابية.

وأكد الدكتور الحجي أهمية دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية اللازمة، وتعاون الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والقضاء على البؤر الوبائية.

ولفت إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بمسببات الوباء وطرق انتقاله وأعراضه، وأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الكوليرا وغيره من الأمراض الوبائية.

زر الذهاب إلى الأعلى