[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

لجنة التهيئة في تعز تزور أحياء وجرحى الاشتباكات وتلوّح بتحقيق

لجنة التهيئة في تعز جنوبي اليمن تزور أحياء المدينة القديمة وجرحى الاشتباكات وتلوّح بتحقيق في الأحداث التي شهدتها المدينة بين قوات محسوبة على أطراف في الشرعية.


أعلنت مصادر رسمية في تعز أن لجنة التهيئة التي شكلها المحافظ نبيل شمساء زارت أحياء المدينة القديمة والتقت قيادات كتائب ابو العباس.
وأوضح بيان إدارة الإعلام في المحافظة أن لجنة التهيئة لما قبل التحقيق زارت أحياء تعز القديمة والتقت بعدد من ممثلي كتائب أبو العباس منهم القيادي مؤمن المخلافي.
وتضمنت اللجنة كلا من: وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري والوكيل المساعد لشئون الأمن اللواء محمد المحمودي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في المحافظة العميد عبده البحيري ونائب مدير الشرطة العقيد الركن أنيس الشميري.
وفي تصريح له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح الوكيل جامل خلال الزيارة أن لجنة قضائية متخصصة مشكلة من قبل محافظ المحافظة ستتولى اجراءات التحقيق في أحداث اليومين الماضيين وتقييم الأضرار.
وأشار جامل إلى أهمية تجاوز الخلافات والمشاكل الداخلية في المحافظة والتوجه نحو الهدف الاساس المتمثل بالتحرير.
كما زارت اللجنة جرحى الاشتباكات في هيئة مستشفى الثورة العام للاطمئنان على صحتهم.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى اتصالا هاتفياً مع محافظ تعز نبيل شمسان ووجهبضرورة ضبط النفس وحقن الدماء لتوحيد الإمكانات والجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب. حد وصفه.
كما وجه هادي محافظ تعز بالعمل على وقف الاختلالات الأمنية من خلال بسط نفوذ الدولة عبر أجهزتها الأمنية والعسكرية وتطبيع الأوضاع بصورة عامة وعاجلة بالتعاون مع مختلف الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة.

لجنة التهيئة في تعز تزور أحياء وجرحى الاشتباكات وتلوّح بتحقيق
لجنة التهيئة في تعز تزور أحياء وجرحى الاشتباكات وتلوّح بتحقيق (فيسبوك)

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى